الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

شقيق الأميرة ديانا يشكك فى حوار الليدى مع "بى بى سى" عام 1995

السبت 21/نوفمبر/2020 - 03:44 م
الاميرة ديانا
الاميرة ديانا

قال تشارلز سبنسر شقيق الأميرة ديانا إنه "غير راضٍ على الإطلاق" عن التحقيق الذي نشرتة وكالة انباء "بي بي سي" بشأن المقابلة الشهيرة التي أجراها أحد مراسليها مع "ليدي ديانا" عام 1995.

وكتب في تغريدة على "تويتر" يوم الجمعة "أخبرت بي بي سى بأنني لست راضيا على الإطلاق عن المعايير التي حددوها لتحقيقهم" منتقدا بشكل خاص المجموعة البريطانية لحدها من النطاق الزمني للتحقيق.

وفي المقابلة التي بثتها ال بى بى سى  في نوفمبر 1995 وشاهدها 22,8 مليون شخص، تحدثت ديانا عن انهيار زواجها وقالت عبارتها الشهيرة انه "كان هناك ثلاثة أشخاص" في زواجها، هي وتشارلز وكاميلا باركر باولز، كاشفة أيضا عن علاقات لها خارج إطار الزواج.

وزعم تشارلز سبنسر أن مارتن بشير مراسل البرنامج الشهير "بانوراما" الذي أجرى المقابلة أطلعه على وثائق مزورة لإقناع أخته الملكة ديانا بالمشاركة.

وعقب ذلك، أعلنت "بي بي سي" الأربعاء فتح تحقيق فوري يتعلق بالوسائل التي اتبعت لاقناع ديانا بإجراء مقابلة عام 1995 كشفت فيها الأميرة تفاصيل عن حياتها الزوجية المضطربة مع الأمير تشارلز.

وقالت "بي بي سي" إنها وافقت على تعيين القاضي السابق في المحكمة العليا جون دايسون لتولي التحقيق.
وظهرت تقارير جديدة أخيرا تزعم أن بشير استخدم أساليب ملتوية لإقناع ديانا بإجراء المقابلة، منها الادعاء بأن موظفيها تلقوا أموالا للتجسس عليها.

وسينظر التحقيق في "بيانات مصرفية مزيفة تظهر مدفوعات مزعومة لموظف سابق لدى إيرل سبنسر ومدفوعات مزعومة لأفراد من العائلة المالكة".

كما وسيتطرق الى ما كشفه سبنسر حول بشير لصحيفة "ديلي ميل" التي ذكرت أن الصحافي تفوه ب"ادعاءات شائنة" طالت الملكة اليزابيث الثانية والأمير تشارلز وأعضاء في الاسرة المالكة.