الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

"قتلها وهو بكامل وعيه".. مستشفى الصحة النفسية يؤكد سلامة القوى العقلية لقاتل سلمى بهجت

الإثنين 03/أكتوبر/2022 - 01:36 م
سلمي بهجت
سلمي بهجت

نظرت محكمة جنايات الزقازيق بالشرقية، برئاسة المستشار محمد عبدالكريم رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين الدكتور مصطفى بلاسي والمستشار أحمد سمير سليم، وسكرتارية محمد فاروق وأحمد غريب، اليوم الاثنين، ثالث جلسات القضية رقم 7730 جنايات قسم شرطة أول الزقازيق لسنة 2022، المتهم فيها الشاب إسلام محمد، بقتل سلمى بهجت، بعدما أنهى حياتها بـ31 طعنة متفرقة بالجسد، حسبما أفاد تقرير الصفة التشريحية.

وجاء في تقرير الصحة العقلية والنفسية بالعباسية ثبوت سلامة القوى العقلية للمتهم وقت ارتكاب الجريمة، وأنه مسؤول مسئولية كاملة عن جريمته.

وقال محامي سلمي،  خلال الجلسة الثالثة لمحاكمة المتهم، إن اليوم متوقع إحالة أوراق المهتم إلى فضيلة المفتي، وهذا لأن تقرير الطب الشرعي أكد أن القاتل مسئول عن فعله، وذلك  ليكون عبره  لمن تحرضه نفسه على حب التملك كما وصفته النيابة العامة أو الجواز بالغصب  دون موافقة الطرف الآخر أو عدم رغبته في التكملة بها.

وكان قد حاول محامي المهتم خلال المرافعة أن يلقى اللوم على والد المتهم بأنه المسؤول الأول عن تربيته ووصفه بالجاني الحقيقي.

قال أحمد عاطف، ممثل النيابة العامة، أمام جنايات الزقازيق، التى تنظر اليوم الإثنين، ثالث جلسات محاكمة المتهم بقتل الطالبة سلمى بهجت، أن المجنى عليها متفوقة دراسيًا وحاصلة على امتياز بالسنة الدراسية النهائية لها بأكاديمية الشروق، والمتهم سدد لها 31 طعنة انتقاما منها لرفضها  الاستمرار في الارتباط به.

قال دفاع سلمي بهجت، فتاة الشرقية التي قتلت علي يد الشاب إسلام محمد، بعد رفضها الارتباط به بمنطقة الزقازيق: “المتهم كان عنده ثبات رهيب خلال المحاكمة ومتهزش نهائي بالإضافة إلى أنه كان اعترف أنه كان مخطط للجريمة بقاله كتير”.

وتابع دفاع “سلمي”، أن المتهم يقول أنه كل مايحدث له وسبب قيامه بالذهاب لدكتور للعلاج النفسي هو والده لأنه كان يقوم دومًا بتعنيفه وحدث بينهما خلافات كثيرة وأنه عزم على قتل المجني عليها قاصدًا إزهاق روحها لرفضها الاستمرار في الارتباط به ".  

وتشهد محكمة جنايات الزقازيق، تواجدًا أمنياً مكثفًا قبل نظر ثالث جلسات محاكمة قاتل سلمى بهجت فتاة الشرقية، حيث طوقت قوات أمن الشرقية المحكمة ووصل القاتل لحضور جلسة المحاكمة وسط حراسة أمنية مشددة.

وكانت هيئة المحكمة قد أجلت القضية ثانى جلساتها الشهر الماضى لجلسة اليوم 3 أكتوبر، لإيداع المتهم مستشفى الأمراض النفسية والعقلية وإعداد تقرير عن حالته.
وتنظر محكمة جنايات الزقازيق، اليوم، برئاسة المستشار محمد عبد الكريم، رئيس المحكمة والمستشار الدكتور مصطفي بلاسي، رئيس بالمحكمة، وعضوية المستشار أحمد سمير سليم، وأمانة سر محمد فاروق، وأحمد غريب، ثالث جلسات محاكمة المتهم بقتل الطالبة " سلمى" والتي قُتلت بعد طعنها بـ 31 طعنة متفرقة بجميع أنحاء الجسد على يد زميل لها في الجامعة.