الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

محمد فاضل: الدراما التلفزيونية مطلوبة منذ أيام ظهور الإذاعة

الأحد 02/أكتوبر/2022 - 10:56 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قال المخرج  محمد فاضل، إنه يعد أحد أبناء جيل ثورة 23 يوليو 1952، وحينها شهد وجود تغيير كبير في التوجه الخاص بالثقافة للناس، وكان أساسها أن من يقدم عمل ثقافي أو فني يجب أن يكون به إضافة للمتلقي، أنا طلعت في الفترة دي، وبعتبر أن أي حاجة الواحد بيعملها لازم يحط في اعتباره ده.

 

وأضاف فاضل، خلال استضافته مع الإعلامية قصواء الخلالي، مقدمة برنامج في المساء مع قصواء على قناة CBC: في كل أعمالي دائما كنت بدور على المحتوى اللي لازم يوصل للناس، لأن الدراما التلفزيونية بقت عضو أساسي في الأسرة المصرية بالتحديد، مع تراجع دور العرض السينمائي، وزمان كان كل حي فيه 2 و3 دور سينما.

 

واستطرد: أصبحت الدراما التلفزيونية هي النافذة الوحيدة اللي من خلالها يتنفس المشاهد المنزلي، وده لابد أن الواحد يحترمه جدا ويقدمه شيء يستفيد منه ولكن في قالب مش وعظي، وده خلاني أتشد للدراما، وأنا عملت 50 مسلسل 5 أفلام.

 

وأوضح أن الدراما التلفزيونية مطلوبة للغاية منذ أيام ظهور الإذاعة، حيث أن الدراما الإذاعية وقبيل ظهور التلفاز كان لها دور رئيسي بما يجرى تقديمه عليها، الدراما المبثوثة من خلال الراديو أو التلفزيون شئ مهم ولازم نأخذه باعتبارات عدة ولا يترك مطلقا ويجب أن يكون له توجه.