الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

"مشاجرة وانهيار سور مدرسة".. 5 مشاهد تزين أول أيام العام الدراسي الجديد

الأحد 02/أكتوبر/2022 - 03:38 م
الطلاب فى المدارس
الطلاب فى المدارس

ضرب جرس قطار العام الدراسي الجديد، وانطلاق الطلاب إلى المدارس بجميع محافظات الجمهورية، حيث شهد اليوم الأول من العام الدراسي الجديد العديد من المفاجأت والوقائع، والتي نرصد  أبرزها من خلال السطور التالية.

 

طالب يذبح زميله في مشاجرة داخل مدرسة بسوهاج

 

أصيب تلميذ في الصف السادس الابتدائي، بإصابات متفرقة بالوجه والرقبة، إثر مشاجرة عنيفة مع زميله، بسبب المزاح بينهما، بدائرة مركز سوهاج، وتم نقل الطفل لمستشفى سوهاج التعليمى.

وبسؤال الطفل المصاب، أوضح أن الإصابات بسبب مشاجرة مع زميله "يس.ي"، بالصف الخامس الابتدائي، بسبب وصلة مزاح بينهما انتهت بإصابته، وبسؤال والده "صلاح.ح" أفاد بمضمون ما تقدم وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

 

◄ سقوط سور بمدرسة المعتمدية بكرداسة

 

أصيبت 7 طالبات بمدرسة المعتمدية الابتدائية بنات بإدارة كرداسة التعليمية بمحافظة الجيزة، أثر وقوع  جزء من سور السلم على الطلاب، وتم نقلهم علي الفور إلي المستشفي لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.

وتابع الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واقعة تدافع عدد من طالبات مدرسة المعتمدية الابتدائية بنات بإدارة كرداسة التعليمية بمحافظة الجيزة الذي أسفر عن إصابة 7 طالبات وتم نقلهم لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.

وكلف الوزير مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة بمتابعة الأمر وتوفير كافة احتياجات الطلاب المصابين، وشدد على ضرورة محاسبة المسؤولين.

وتبين من المعاينة حدوث تدافع بين الطالبات علي سلم المدرسة مما أدى إلى سقوط جزء من سور السلم على الطلاب. المصابين.

 

 

محافظة القليوبية يستقبل الطلاب بالعام الدراسي الجديد


استقبلت مدارس محافظة القليوبية الطلاب في اليوم الاول من العام الدراسى الجديد بزي الشرطة لتحية العلم وزار أيضا عبدالحميد الهجان جولة لتفقد مدارس المحافظة التي استقبلت الطلاب في أول أيام العام الدراسي الجديد، وشارك الطلاب في أداء تحية العلم، وإلقاء كلمة بطابور الصباح.

استقبلت مدارس الفمحافظة أكتر من مليون وخمسمائة واثنين وأربعون ألفا و سبعمائة واثنين وتسعون طالبًا وطالبة، بإجمالي عدد فصول 308 آلاف في ألفي مدرسة، بإجمالي معلمين وإداريين 86 ألفا 518 في مختلف المراحل التعليمية من التعليم الأساسي والتعليم الإعدادي والثانوي العام والتعليم الفني على مستوى المحافظة، وذلك وسط حالة من الفرحة والسعادة بين أولياء الأمور والطلبة ببداية العام الجديد.

 

محافظ الفيوم يتفقد عدة مدارس بالمحافظة


تفقد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، عدداً من المدارس بمركزي سنورس والفيوم، لمتابعة سير العملية التعليمية وانضباط الدراسة مع بداية العام الدراسي الجديد، وشملت الجولة، مدرسة كمال بركات الرسمية للغات بسنورس، التي تم افتتاحها عام 2019 وتضم حالياً 8 فصول ابتدائي ورياض أطفال بإجمالي 350 تلميذ وتلميذة، فيما تبلغ الطاقة الإجمالية للمدرسة 28 فصلاً لرياض الأطفال والمراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية، حيث تفقد المحافظ الفصول الدراسية، واطمأن على سير الدراسة وانتظام الطلاب داخل الفصول.

 

زيارة وزير التربية والتعليم لمحافظة بني سويف


تفقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، صباح اليوم، سير العملية التعليمية بمحافظة بني سويف تزامنًا مع بداية العام الدراسي 2022/2023، حيث رافقه في الجولة الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف وعدد من قيادات التربية والتعليم بالمحافظة وتضمنت جولة الوزير زيارة مدرسة الشهيد محمد مرزوق الإعدادية بنات "الصفا سابقًا" ومدرسة الشهيد أحمد محمد عبده الرسمية للغات ومدرسة الشروق الرسمية للغات، حيث حرص على متابعة جانب من بعض الأنشطة والتحدث مع عدد من الطالبات داخل فصول المدارس الثلاثة.