الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

محافظ الجيزة يوجه بالاهتمام بالحصص العملية والأنشطة

الأحد 02/أكتوبر/2022 - 12:04 م
احمد راشد محافظ الجيزة
احمد راشد محافظ الجيزة

استمع اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، إلى شكوى طالب بمدرسة الأورمان الإعدادية النموذجية بنين، في أول أيام العام الدراسي الجديد، حيث قال إنّ حصة الكمبيوتر تُدرس بشكل نظري فقط، وعلى الفزر وجّه المحافظة، بالاهتمام بالحصص العملية والأنشطة.

 

 كما وجّه الطلاب بالبحث عن أكثر من مصدر للحصول على المعلومة، والاهتمام بالمنصات التعليمية التي وفرتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وبالوسائل التكنولوجية الأخرى، مثل الهاتف المحمول والتابلت.

 

محافظ الجيزة يوجه بالاهتمام بالحصص العملية والأنشطة

 

ووجّه راشد، المعلمين في المدرسة، بالاستماع إلى آراء الطلاب ومناقشتهم في المشروعات القومية التي تنفذها الدولة في الوقت الحالي، موضحا أنّ المنظومة التعليمية الحالية تهدف إلى تخريج طالب مفكر ومبدع، بعيدا عن الحفظ والتلقين.

 

وشدد محافظ الجيزة، على مناقشة الطلاب في كل ما يتعلق بمؤتمر المناخ والموضوعات الخضراء وتوجيه إمكانيات المعامل للطلاب لإجراء التجارب بأنفسهم، مؤكدا أنّ الهدف الأساسي للمنظومة التعليمية هو بناء إنسان سوي.

 

وأشار اللواء أحمد راشد، إلى أنّ المحافظة عملت على الانتهاء من التجهيزات المتعلقة بانطلاق العام الدراسي الجديد في جميع المدارس، وجرى التنبيه عليها ضرورة الالتزام بتحقيق انضباط العملية التعليمية وحضور الطلاب.