الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

المدير الثقافى بأزهر جنوب سيناء يكشف استعدادات المعاهد لاستقبال الطلاب غدا.. خاص

السبت 01/أكتوبر/2022 - 11:29 م
مضر عبد السميع
مضر عبد السميع

ينطلق غدا الأحد العام الدراسى فى محافظة جنوب سيناء فى التعليم العام والتعليم الأزهرى، حيث تستقبل معاهد جنوب سيناء الازهرية 5800طالب وطالبة ب92معهدا للمراحل الثلاثة بنين وفتيات بالإضافة إلى 15معهدا لرياض الأطفال. 


وقال مضر عبدالسميع نوار المدير الثقافى ورعاية الطلاب بالمنطقة الازهرية لـ"مصر تايمز" إن محافظة جنوب سيناء ومعاهده الأزهرية تستقبل فى أول يوم دراسى 5800طالب وطالبة بالإضافة إلى 15معهد لرياض الأطفال.

 

وأكد أن التوجيهات التى أصدرها فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، إلى شيوخ المعاهد بتسليم الكتب للطلاب بدون انتظار للمصاريف الدراسية والالتزام بطابور الصباح والزام جميع المعاهد باحتفالات اكتوبر والمولدى النبوى الاسبوع القادم فى العاشرة صباحا بجميع المعاهد، تتم على أكمل وجه.

وأوضح أن بداية من أول يوم دراسة الالتزام بالجداول الدراسية بكل مرحلة وتفعيل الأنشطة الرياضية والإجتماعية والثقافية .


وكشف عبدالسميع أنه تقرر إعفاء الطلاب الأيتام من المصروفات الدراسية حسب تعليمات فضيلة شيخ الأزهر مع عمل بحث اجتماعى لكل طالب منهم لمساعدته من المنح الوارده مثل منحة السلطان قابوس وغيرها .


وأشار الى أن المعاهد الأزهرية مجهزة تماما وتم تدجهيز استراحات المدرسين ومتابعتها وتجهيزها بشاشات وثلاجات وتكيفيات ومراعة البعد الإجتماعى للمدرسين كما تم تجهيز قاعة لكبار العلماء  لشرم الشيخ بجوار جامعة الملك سالمان .
ونوه الى أنه تم التنبيه على شيوخ المعاهد بمتابعة وصول الزائرة الصحية بكل معهد مع إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية لحماية الطلاب من انتشار العدوى .


وأكد عبدالسميع أن هناك 8معاهد سيدخلون الجودة هذا العام نصفهم فى التيرم الأول والباقي فى التيرم الثانى وأن هناك 5معاهد حصلت على الجودة.