الخميس 01 ديسمبر 2022 الموافق 07 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

أحمد موسى: الرئيس السيسي أول رئيس في الشرق الأوسط يحصل على جائزة الأولمبياد

السبت 01/أكتوبر/2022 - 10:38 م
السيسي
السيسي

قال الإعلامي أحمد موسى، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أول رئيس في الشرق الأوسط يحصل على جائزة الأولمبياد الخاص، مشيرا إلى أن اللجنة الدولية للأولمبياد الخاص الدولي أهدت جائزتها للرئيس تقديرا لدوره الكبير في الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة.


وأضاف خلال برنامج علي مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن الرئيس السيسي، منذ عام 2014 هو يولي ملف ذوي الاحتياجات الخاصة اهتماما كبيرا، كما أن الجائزة تمثل قارات العالم، وكان من المفترض أن تسلم في عام 2022 لولا ظروف جائحة كورونا.


وأوضح أن اللجنة رأت أن هناك اهتماما كبيرا من الرئيس السيسي بذوي الاحتياجات الخاصة، مشيرا إلى أن الجائزة تعد من أرفع الجوائز التي يتم منحها للملوك والرؤساء وأصحاب الأيادي البيضاء على رعاية فئة ذوي الاحتياجات الخاصة وتقديرا لما يقدمه الرئيس من دعم لهم.


كما أكد أن وفد اللجنة من رؤساء الأقاليم العالمية السبع للأولمبياد الخاص الدولي سلم الرئيس الجائزة بحضور نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، لافتا إلى أن ذوي الهمم يعيشون عصرهم الذهبي في عهد الرئيس السيسي والتواجد في أي فعالية أو احتفالية تنظمها الدولة كذلك التمثيل البرلماني واهتمام غير مسبوق من الرئيس لهم.