السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

برايتون يفسد "ريمونتادا" ليفربول.. وتروسارد يكرر إنجاز عمرو زكي

السبت 01/أكتوبر/2022 - 06:19 م
جانب من المباراة
جانب من المباراة

تعادل فريق ليفربول المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح، قائد منتخب مصر مع برايتون بنتيجة 3 – 3، في المباراة التي جمعتهما اليوم بملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الجولة التاسعة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج". 

 

سجل أهداف ليفربول، فيرمينو "هدفين"، وأدم ويستر لاعب برايتون "خطأ في مرماه"، في الدقائق 33 و54 و63 بينما سجل أهداف برايتون تروسارد "هاتريك" في الدقائق 4 و18 و83 من عمر المباراة التي شهدت مشاركة محمد صلاح الذي نجح في صناعة هدف ليفربول الأول. 

 

وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فإن ليوناردو تروسارد بات أول لاعب يسجل هدفين في الشوط الأول على ملعب آنفيلد منذ أكتوبر 2008، كما بات أول لاعب هاتريك ضد ليفربول على ملعب "أنفيلد" منذ اندري ارشافين في 2009.

 

ويعتبر المصري عمرو زكي هو آخر من فعل ذلك، عندما كان يلعب بقميص ويجان قبل 14 عامًا، وفاز وقتها ليفربول، بنتيجة (3-2).

 

ويقدم ليفربول مستويات متأرجحة هذا الموسم، سواء على الصعيد المحلي أو القاري، فقد تعادل 4 مرات وخسر مرة واحدة في 7 مباريات بالبريميرليج، بينما خسر في مباراة وفاز في أخرى بدوري الأبطال.

 

وجاء تشكيل ليفربول كالتالي، أليسون في حراسة المرمى، أليكسندر أرنولد، ماتيب، فان دايك، تسيميكاس، فابينيو، هندرسون، تياجو، كارفاليو، محمد صلاح وفيرمينو.

 

ورفع ليفربول رصيده إلى 10 نقاط في المركز التاسع بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، بينما رفع برايتون رصيده إلى 14 نقطة في المركز الرابع.