الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

رضا عبد العال: موسيماني دمر الأهلي.. ولو درب طنطا مش هياخد نقطة واحدة

السبت 01/أكتوبر/2022 - 09:23 ص
موسيماني
موسيماني

جدد رضا عبد العال، نجم الكرة المصرية الأسبق، هجومه على البرتغالي وري فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، موضحاً أن المدرب البرتغالي جامل محمد الشناوي على حساب محمد عواد في معسكر منتخب مصر الأخير.

 

رضا عبد العال: موسيماني دمر الأهلي.. ولو درب طنطا مش هياخد نقطة واحدة

 

 

وقال رضا عبد العال في تصريحات تلفزيونية، "محمد الشناوي لم يشارك منذ شهرين، بعد قرار إراحته في صفوف الأهلي، بخلاف أن مستواه تراجع بشكل لافت قبل الراحة".

وأوضح أن استبعاد محمد عواد لم يكن بسبب منحه الفرصة في الزمالك، بدليل استغناء فيتوريا عن الثنائي أحمد سيد زيزو ومحمود حمدي الونش، لخوض لقاء إيليكت التشادي مع الفريق الأبيض ببطولة إفريقيا.

 

وأضاف رضا عبد العال : "الأمر ربما يكون له علاقة بتهدئة الصفحات الأهلاوية عبر مواقع التواصل الاجتماعي تجاه حازم إمام عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، بعد اتهامه بمجاملة الزمالك"، متابعاً، "حازم إمام صاحب قرار استقدام فيتوريا لمنتخب مصر، وبالتالي من الطبيعي أن يستمع المدرب البرتغالي لرأيه فقط".

 

وقال رضا عبد العال: "الأهلي والزمالك لحد دلوقتي معملوش صفقات، والأندية التانية هما اللي عاملين عاصفة في سوق الانتقالات وإبرام الصفقات"، مضيفاً،  "النادي الأهلي مش عايز صفقات هو عايز مهاجم وصانع ألعاب بس، وهو عنده ذخيرة من اللاعبين، وعنده في نص الملعب أحسن 4 لاعبين في مصر وأفريقيا".

 

وتابع "في الهجوم الأهلي عنده شادي حسين وحسام حسن وسافيو، وفي مركز الجناح عنده زخم كبير من حيث قوة اللاعبين، من وجهة نظري التشكيل الأمثل للأحمر في الموسم الجديد يكون الشناوي في حراسة المرمى، وياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم في الدفاع، علي معلول ظهير أيسر، وعمار حمدي ظهير أيمن، وعمرو السولية وأكرم توفيق وأفشة في خط الوسط، مصطفى ميسي جناح أيمن، ومحمد شريف وشادي حسين مهاجم".

 

وأعلن رضا عبدالعال، نجم الأهلي والزمالك الأسبق، اعتزاله العمل في التدريب، وقال: "اعتزلت العمل في التدريب، بناء على نصيحة من الأطباء بعدما أجريت عملية قلب مفتوح".

 

وأضاف رضا عبدالعال، "تلقيت عرضًا من أحد أندية الدوري الممتاز، في بداية الموسم الماضي، ولكني اعتذرت عن هذا العرض لاعتزالي التدريب، العرض جاء لي عن طريق محمد شيحة، وكيل اللاعبين، بالتأكيد لو جاء لي عرض من الأهلي أو الزمالك، سأوافق وأتراجع عن قراري باعتزالي التدريب".


وأشار: "لو كنت هشتغل في التدريب، كنت سأذهب لقضاء فترة معايشة مع اليوناني تاكيس جونياس، المدير الفني لنادي بيراميدز"، مضيفًا: “مش هتكسف من قضاء معايشة مع جونياس، احنا طول ما احنا عايشين بنتعلم، أنا مقتنع بشخصية تاكيس جونياس، لأن هو اللي بيديني الأمل في الكورة بالعالم بعد جوارديولا".

 

وأشار: "أنا مهبطش نادي طنطا ولا تاكيس، هبط وادي دجلة»، موضحًا: «تاكيس، رحل عن وادي دجلة، وهناك أكثر من مدرب جاءوا بعده هم من هبطوا النادي، أنا رحلت من طنطا بعد الأسبوع الثامن، وتعاقدوا مع 5 مدربين بعدي، هبطوا النادي للدرجة الثالثة"، مضيفًا: "جماهير الأهلي والزمالك، هم من يرددون نغمة إني هبط طنطا، بسبب أرائي.. أقسم بالله موسيماني اللي دمر الأهلي، لو تولى تدريب طنطا ما هياخد نقطة واحدة، أنا كنت بلعب ب18 لاعب ناشئ في الدوري الممتاز".