السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سوشيال

مظهر شاهين عن ظهور أحمد سعد بـ"وشم" في العمرة .. لا يبطلها

الجمعة 30/سبتمبر/2022 - 08:28 م
مظهر شاهين
مظهر شاهين

قال الداعية مظهر شاهين، انه تابع مثل جمهور السوشيال ميديا، صورة أحمد سعد، مع زوجته علياء بسيوني، خلال تأدية مناسك العمرة، وظهور وشم على أحد ذراعيه، مؤكدًا ان العمرة صحيحة.

 

وقال مظهر شاهين في تصريحات خاصة  لـ"مصر تايمز"، أن الوشم لا يبطل الحج والعمرة، والحج ركن من أركان الإسلام وفريضة عظيمة من فرائضه، والعمرة سنة ، وبعض الناس يؤدون الحج والعمرة وهناك  وشم في بعض أجزاء من أجسادهم.

 

 

أضاف مظهر شاهين، لبيان حكم ذلك نقول الوشم نوعان:الأول إنما يكون بوخز الإبر في الجسم تحت الجلد فيحبس الدم تحته فيغير لون الجلد، وهذا وإن كان حراما  لما ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه: (لعن الواصلة والمستوصلة والواشمة والمستوشمة) إلا أنه لا يبطل الحج والعمرة ولا يؤثر علي صحتهما.

 

 أما النوع الثاني وهو رسم على الطبقة العليا من الجلد ولا يكون به دم ولا شيء، فإذا كان كذلك فلا حرج، و علي ذلك فلا علاقة برسم الوشم وأداء فريضة الحج أو العمرة، فأداء الحج أو للعمرة وعلى الجسد وشم؛ صحيح ولكن الأفضل هو البحث عن طريقة لإزالة الوشم فهذا أفضل، والله تعالي أعلي وأعلم.

 

وتصدر اسم الفنان أحمد سعد، تريند مواقع التواصل الاجتماعي، بعد ظهوره الأخير والذي أثار ضده موجة من الانتقادات الحادة.

 

حيث نشر “سعد” من خلال حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام”، صورة له برفقة زوجته، وهما أمام الكعبة، خلال تأديتهما مناسك العمرة، وأرفق معها التعليق التالي: (اللهم اغفر وارحم وتقبل فا انت خير الرحمين).

 

وقد أبدى الكثير من متابعو “سعد” استيائهم من ظهوره أمام الكعبة بوشم مرسومًا على ذراعه ، حيث رأى الكثير أن رسم وشم على الجسد لا يليق بمكان مثل الحرم المكي الشريف.