الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

شعبة الاتصالات توضح الفئات المطبق عليها ضريبة 2.5% رسم التنمية على الإنترنت الأرضي

الخميس 29/سبتمبر/2022 - 10:57 م
الانترنت
الانترنت

قال محمد طلعت، رئيس شعبة شركة الاتصالات بالغرفة التجارية، إن فرض 2.5% علي خدمة الانترنت الأرضي، كضريبة رسم تنمية موارد الدولة، تطبق وفق للتعديلات الجديدة علي قانون الضرائب لعملاء الانترنت الحالي فهي تطبق علي المعاملات التجارية فقط، وليس لها علاقة بالمعاملات الخاصة بالعملاء.

 

أول تعليق من شعبة الاتصالات علي فرض 2.5 علي خدمة الانترنت الأرضي (خاص)

وأشار "رئيس شعبة الاتصالات" في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز" الي أن هذه الضريبة يتم تحصيلها من الشركات التجارية والمصانع الكبري، كضريبة علي الانترنت وهذا ما أعلنته شركات المحمول.

 

وفي وقت سابق أعلنت شركة فودافون، عبر رسالة نصية لعملائها، عن فرض 2.5% علي خدمة الانترنت الأرضي رسم تنمية موارد الدولة طبقا للتعديلات الجديدة علي قانون الضرائب لعملاء الانترنت التجاري.

 

ونص قانون رسم تنمية موارد الدولة رقم 147 لسنة 1984، والمعدل بالقانون رقم  153 لسنة 2018، على فرض رسم على خدمات الإنترنت بالنسبة إلى الشركات والمنشآت، وذلك بواقع 2.5% من قيمة الفاتورة.

 

ويهدف قانون رسم تنمية الموارد المالية للدولة، إلى تحقيق العدالة الاجتماعية وتدعيم المقومات الاقتصادية وإنماء الموارد المالية للدولة حتى تتمكن من تنفيذ خطة التنمية الشاملة دون زيادة أعباء القاعدة العريضة من الشعب من ذوى الدخول المحدودة.