الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

تفاصيل محاكمة المتهمين في واقعة هتك عرض طفل بطنطا

الخميس 29/سبتمبر/2022 - 04:45 م
ارشيفية
ارشيفية

قررت محكمة الأحداث بطنطا، معاقبة المتهم الرئيسي في واقعة هتك عرض طفل تحت التهديد باستخدام كلب، وخطفه وحرق أجزاء من جسده في القضية رقم 5179 لسنة 2022  بإيداعه بمؤسسة عقابية.

 

تفاصيل محاكمة المتهمين في واقعة هتك عرض طفل بطنطا

 

تعود تفاصيل القضية إلى تلقي الأجهزة الأمنية بالغربية، بلاغًا من ربة منزل مقيمة بقرية محلة مرحوم بدائرة مركز طنطا، وتتهم 3 أطفال بالتعدي جنسيًا على نجلها البالغ من العمر 8 سنوات وخطفه إلى مكان نائي وتهديده بواسطة كلب وحرق أجزاء من جسده. وبتقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة الثابتة والمتحركة، تمكن ضباط البحث الجنائي بدائرة مركز طنطا بمحافظة الغربية من القبض على 3 طلاب لاتهامهم بهتك عرض تلميذ وتم إحالة المتهم الرئيسي في القضية لمحكمة الأطفال التي أصدرت قرارها المتقدم وإحالة باقي المتهمين إلى المحكمة المختصة.

 

وجاء في قرار الإحالة أن المتهم "محمد. ا. ف. ي. ا" طالب - البالغ من العمر 13 عاما - ومقيم بمحلة مرحوم بدائرة مركز طنطا أنه في يوم 24 من شهر يناير الماضي، قام المتهم بالاشتراك مع طفلين آخرين بخطف المجني عليه الطفل "سيف. ع. ا. م. ا " - البالغ من العمر 8 سنوات بأن استغلوا صغر سنه وسيره بالطريق العام بمفرده، واستدرجوه إلى أحد الأماكن النائية بإيهامه باللهو، معهم بقصد إبعاده عن ذويه، على النحو المبين بالتحقيقات.

 

وتضمن قرار الإحالة، أن تلك الجناية اقترنت بأخرى، هي أنه في ذات الزمان والمكان هتكوا عرض المجني عليه بالقوة تحت التهديد، وما أن ظفروا به على إثر ارتكاب جريمتهم المار بيانها، حتى قاموا بحسر بنطالة عنه كاشفين سوأته، وتحسسوا مواطن عفته، حيث ارتكب المتهمين بأن عرضوا الطفل سالف الذكر للخطر، بأن عرضوا أخلاقة وسلامته للخطر، مرتكبين جريمتهم المار بيانها بما يهدد سلامة التنشئة الواجب توفرها له، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

 

كما جاء في قرار الإحالة أن المتهمين الثلاثة أحرزوا، أداة عود ثقاب مشتعل مستخدمة في الجريمة محل الاتهام الأول على النحو المبين بالتحقيقات.