السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

صورة مسربة تكشف الفائز بـ"الكرة الذهبية".. تعرف على ترتيب محمد صلاح

الخميس 29/سبتمبر/2022 - 03:40 م
محمد صلاح
محمد صلاح

انتشرت في الساعات الأخيرة اليوم الخميس صورة مسربة كشفت الفائز بجائزة الكرة الذهبية "البالون دور" لعام 2022 والمقدمة من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية.

 

صورة مسربة تكشف الفائز بـ"الكرة الذهبية".. تعرف على ترتيب محمد صلاح


 

وكشفت الصورة المسربة أن كريم بنزيما مهاجم منتخب فرنسا ونادي ريال مدريد الإسباني هو الفائز بجائزة "الكرة الذهبية" بعدما قاد ريال مدريد للفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا بجانب الدوري الإسباني "الليجا" وكأس السوبر الأوروبي حيث حصد 27 نقطة في سباق التصويت.

 

في حين جاء محمد صلاح قائد منتخب مصر ونجم نادي ليفربول الإنجليزي في المركز الثالث بحصوله على 14 نقطة خلف السنغالي ساديو ماني لاعب بايرن ميونخ الألماني الذي جاء في المركز الثاني بحصوله على 16 نقطة.

 

وجاء فينيسيوس جونيور نجم منتخب البرازيل ونادي ريال مدريد الإسباني في المركز الرابع خلف محمد صلاح، بينما جاء ليفاندوفسكي نجم برشلونة الإسباني في المركز الخامس، في حين غاب وغاب النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، ونظيره الأرجنتيني، ليونيل ميسي، عن ترتيب العشر الأوائل في قائمة الأفضل على العالم بجائزة "الكرة الذهبية".

 

 

وواصل محمد صلاح نجم نادي ليفربول الإنجليزي، الزحف نحو صدارة الهدافين التاريخيين لمنتخب مصر، بعدما سجل ثنائية في شباك النيجر في المباراة الودية التي جمعتهما  بـ"ستاد الإسكندرية" والتي انتهت بفوز "الفراعنة" بثلاثية نظيفة، في الظهور الأول لمنتخب مصر مع المدرب البرتغالي روي فيتوريا.

 

ورفع محمد صلاح رصيده لـ47 هدفا خلال 84 مباراة مع منتخب مصر، ليواصل مطاردة حسام حسن الهداف التاريخي لـ "الفراعنة" صاحب الـ 69 هدفا.

 

وبهذه الثنائية، كسر محمد صلاح صيامه التهديفي مع منتخب مصر الذي دام 231 يوماً، منذ أن هز شباك المغرب في ربع نهائي كأس أمم أفريقيا يوم 30 يناير الماضي.

 

وغاب صلاح عن التسجيل ضد الكاميرون في نصف النهائي ثم السنغال في المباراة التالية، قبل أن يُكمل صيامه أمام "أسود التيرانجا" في مباراتي المرحلة النهائية المؤهلة لكأس العالم 2022، ثم أمام غينيا في الجولة الأولى لتصفيات أمم أفريقيا.


 

فضلاً عن ذلك، فإن هذه الثنائية هي الأولى للنجم محمد صلاح مع منتخب مصر منذ 539 يوماً، وتحديداً عندما سجل هدفين في شباك جزر القمر يوم 29 مارس 2021، بالجولة الأخيرة من تصفيات كأس أمم إفريقيا.