الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

بدء مهرجان الشرقية للخيول العربية في أرض الفروسية ببلبيس

الخميس 29/سبتمبر/2022 - 10:43 ص
جانب من المهرجان
جانب من المهرجان

انطلقت فعاليات مهرجان الشرقية للخيول العربية الأصيلة في دورته السادسة والعشرين، وذلك بمقر إقامة المهرجان في أرض الفروسية بطريق القاهرة – بلبيس الصحراوي.

 

بدء مهرجان الشرقية للخيول العربية في أرض الفروسية ببلبيس

 

ويُشارك في المهرجان عدد كبير من أعضاء نوادي الفروسية وأصحاب مزارع الخيول ومحبي الخيول العربية الأصيلة.


في وقتٍ سابق، تفقد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، أرض الفروسية في مدينة بلبيس بطريق القاهرة – بلبيس الصحراوي؛ المخصصة لاستضافة مهرجان الشرقية للخيول العربية الأصيلة في دورته السادسة والعشرين، والمُقرر أن تنطلق فعالياته على مدار اليوم الخميس وغدًا الجمعة الموافقين 29 و30 سبتمبر الجاري، بمشاركة أعضاء نوادي الفروسية وأصحاب مزارع الخيول ومحبي الخيول العربية والأصيلة.


واطمأن محافظ الشرقية على انتظام أعمال تجهيز أرض الفروسية وتنجيلها بالنجيل الصناعي لتهيئتها أمام الخيول المشاركة في مضمار السباق وفعاليات مهرجان الشرقية للخيول العربية الأصيلة، وكذلك الأماكن المخصصة لاستقبال الجمهور ومحبي الخيول، فضلًا عن استقرار المجموعات الإشرافية في الأماكن المخصصة لها، مؤكدًا على ضرورة حسن التنظيم واستقبال الضيوف بصورة مشرفة تليق بعراقة وأصالة محافظة الشرقية.

 

وشهد محافظ الشرقية بروفة لفقرات فنية قدمها أعضاء مكتبة مصر العامة في فاقوس، والتي من المُقرر أن تقدم عرضًا خلال فاعليات اليوم الثاني لمهرجان الشرقية للخيول العربية الأصيلة، فيما حرص المحافظ على التقاط صور تذكارية معهم.