الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

"التعليم العالي" فتح تقليل الاغتراب لطلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية

الخميس 29/سبتمبر/2022 - 12:06 ص
تنسيق الجامعات
تنسيق الجامعات

أعلن مكتب التنسيق للجامعات الحكومية والمعاهد، عن فتح باب تقليل الاغتراب لطلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية، كما يُتيح مكتب التنسيق الفرصة لطلاب الشهادات المعادلة المُستنفذين للرغبات، للتقديم مرة أخرى من خلال موقع التنسيق الإلكتروني   www.tansik.egypt.gov.eg 

 

كما يعلن مكتب التنسيق، إتاحة الفرصة لطلاب الشهادات الفنية المُستنفذين للرغبات للتقديم على موقع التنسيق الإلكتروني.

 

وأشار مكتب التنسيق، الي أن هذه الفرصة لتقليل الاغتراب والتقديم لمُستنفذي الرغبات، مستمر حتى السابعة من مساء الجمعة الموافق 30 سبتمبر الجاري.

 

وفي وقت سابق أكد مكتب التنسيق للجامعات الحكومية والمعاهد، إنه تعقيبًا على ما جاء بمواقع التواصل الاجتماعي بشأن نتائج تنسيق بعض طلاب  الشهادة الأمريكية.

 

وأوضح مكتب التنسيق أنه قد حدث خطأ  في عرض البيانات الخاصة بهؤلاء الطلاب على موقع التنسيق الإلكتروني، وتم إصلاح هذا الخطأ فور اكتشافه وقد تم إرسال رسالة نصية للطلاب، لإعادة طباعة الإخطار المبدئي للترشيح.

 

وفيما يتصل بشكوى الطلاب وأولياء الأمور الخاصة بسحب ملفاتهم من الجامعات الأهلية والخاصة، ورفض بعض الجامعات إعادة ملفاتهم مرة أخرى، فقد تم التوجيه بحق هؤلاء الطلاب في إعادة ملفاتهم إلى ذات الجامعات الخاصة والأهلية، وترشيحهم على ذات الكليات التي كانوا مُرشحين لها.