الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

توريد 309 أطنان أرز في البحيرة

الأربعاء 28/سبتمبر/2022 - 09:33 م
مصر تايمز

أكد الدكتور بدر محمد بدر وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة، على انتظام أعمال توريد محصول الأرز بالبحيرة، مشيراً إلى أن إجمالي ما تم توريده لشون البحيرة من الأرز الشعير حتى صباح اليوم بلغ ١٧١٠ طن وتم توريد أمس ٩/٢٧، بلغ ٣٠٩ طن من إجمالي المساحة المنزرعة، والتى تبلغ ١٧٤٩٤٤ فدان.

يأتي ذلك فى إطار جهود الدولة المصرية التي تستهدف توفير الأمن الغذائي لجميع المواطنين، وتنظيم عملية التداول والتوريد والتعامل على أرز شعير محلي، ومع بدء موسم توريد محصول الأرز بالبحيرة.

ومن الجدير بالذكر أن نقاط التجميع لاستلام الأرز الشعير ١٧ نقطة تجميع بمراكز (المحمودية - إيتاي البارود - شبراخيت - الرحمانية - دمنهور - الدلنجات - كفر الدوار - إدكو - رشيد - المحمودية - النوبارية - أبو حمص - كوم حمادة) وأن إجمالي السعة التخزينية تبلغ ٢٩١ ألف و٧٠٠ طن.

هذا وقد تم التأكيد على ضرورة الالتزام بتنفيذ الضوابط والتعامل بدقة فى العزل والوزن وزيادة استيعاب الأرز الشعير المنتج محلي وتدبير أماكن تخزين احتياطية لاستخدامها في حالة الذروة مع الإعلان عن أسعار استلام الأرز الشعير بمختلف درجاته وتسهيل إجراءات الاستلام إلى الشون والصوامع والمطاحن والتيسير على الموردين مع الالتزام بتوريد طن عن كل فدان.

هذا وتناشد محافظة البحيرة، مزارعيها بسرعة توريد الكميات المطلوبة من الأرز المحلي المنتج لديهم والالتزام بكافة القرارات المنظمة فى هذا الشأن.