الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

عميد "تجارة القاهرة” يترأس أولى جلسات مؤتمر المجلس العربى للتقاعد والتأمينات بشرم الشيخ

الأربعاء 28/سبتمبر/2022 - 12:52 م
جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

انطلقت أولى جلسات المؤتمر العربي للتقاعد والتأمينات الاجتماعية بشرم الشيخ، والتى يترأس أولى جلساتها الافتتاحية الدكتور جمال شحاتة عميد كلية التجارة جامعة القاهرة.
وضمت الجلسة الدكتور محمد معيط وزير المالية والدكتور جورج معراوي المدير العام بوزارة المالية بلبنان والدكتور ماجد الحلو رئيس مجلس الإدارة بالإنابة لصندوق التقاعد الفلسطينى والدكتور عادل سلطان الرئيس. التنفيذي للشركة الليبية لضمان التأمينات المساهمة بدولة ليبيا .

تدور الحلقة النقاشية عن اقتصاديات أنظمة التأمينات الاجتماعية وحجم إنفاقها بحلول عام 2050، كما تبحث الندوة مصادر الإنفاق على المعاشات التقاعدية على مدى العقود المقبلة وخيارات الإصلاح فى العديد من البلدان وسيكون هناك حاجة إلى ترشيد كبير للإنفاق بما فى ذلك المعاشات التقاعدية لتحقيق استقرار مالي تواجه البلدان النامية العديد من التحديات ويكمن التحدي الرئيسي فى توسيع التغطية التأمينية بطريقة مستدامة ماليا .

كما تناقش التأثير المحتمل لهذه الإصلاحات على إنفاق المعاشات التقاعدية وتقييم المخاطر المرتبطة بها والنظر فى الخيارات لإجراء إصلاحات أعمق من أجل إيجاد حلول مزايا للمتقاعدين وأصحاب المعاشات ولابد من رعايتهم وان تكون معيشتهم بعد المعاش لا تقل عن معيشتهم أثناء خدمتهم.