الأربعاء 30 نوفمبر 2022 الموافق 06 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
سوشيال

بعد تصدره التريند.. ماهو" الوزغ" البرص المصري الذى أصاب إسرائيل بالرعب

الأربعاء 28/سبتمبر/2022 - 07:16 ص
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تصدر البرص المصري التريند بعد حالة الذعر التى سببها فى إسرائيل بعد انتشاره فى جنوب إسرائيل وانتشار حالة من الخوف والفزع بين المواطنين.


والبرص المصري " الوزغ" الذى انتشر فى إسرائيل هو فصيلة من الحيوانات الزاحفة الصغيرة من رتبة الحرشفيات، تعيش في المناطق الدافئة من العالم وتنتشر في معظم قارات الأرض ويتراوح طولها من 1.6 إلى 60 سم (0.64 إلى 24 بوصة).

 

وقالت هيئة الطبيعة والمتنزهات الإسرائيلية، إن هناك تهديدا حقيقيا يشكله ظهور البرص المصري في جنوب إسرائيل، مؤكدة أنه من الأنواع العدوانية.


وأوضحت فى بيان لها  نشرته صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية،أن البرص المصري يتبول على الأطعمة في المنازل ما يهدد صحة المواطنين، ويشكل خطرا على المحاصيل الزراعية، موجهة بسرعة التخلص منه وعدم وصوله لمناطق أخرى.


وطالبت سكان منطقة وادي عربه بضرورة الإبلاغ عن أماكن تواجد البرص المصري من فئة "الوزغ" قائلة: “إذا كانت هناك مناطق في منطقتك بها مصابيح شوارع تجذب الحشرات، أو إضاءة موضوعة على جدران ذات ألوان فاتحة، بالإضافة إلى مناطق شاهدت فيها البرص - يرجى الذهاب إلى المكان ومحاولة تسجيله بكاميرا هاتفك المحمول وإرساله إلينا”.

 

ولفتت إلى أن "البرص المصري" المنتشر في منطقة الجنوب والذي شوهد في عين جدي وأليفاز كبير الحجم ويتكاثر بسرعة ويأكل كل شيء، مما قد يؤثر على الزراعة بهذه المنطقة، وسط مخاوف من انتشاره في المستوطنات والبلدات المجاورة.