الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

منتخب مصر يتفوق على ليبيريا بثلاثية في ليلة تألق مرموش

الثلاثاء 27/سبتمبر/2022 - 10:00 م
مصر تايمز

حقق منتخب مصر فوزاً معنوياً على ليبيريا بثلاثة أهداف دون مقابل في المباراة الودية التي جمعتهما اليوم بـ"ستاد الإسكندرية"، ضمن استعدادات منتخب مصر لإستئناف مشواره في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2024.

سجل عمر مرموش، لاعب منتخب مصر، هدف التقدم أمام ليبيريا بعدما تسلم كرة وسددها بقوة في أقصى الزاوية البعيدة معلناً تقدم منتخب مصر بهدف أول في الدقيقة 38.

ويعد هذا الهدف هو الأول الذي يسجله عمر مرموش بقميص الفراعنة منذ هدفه أمام ليبيا في الجولة الثالثة لتصفيات كأس العالم يوم 8 أكتوبر 2021، علماً بأن عمر مرموش شارك مع منتخب مصر بعد هدفه أمام ليبيا في 13 مباراة دون أن يسجل.

وأحرز الهدف الثاني لمنتخب مصر محمد عبد المنعم في الدقيقة 57، بعدما نجح في تحويل عرضية عمر مرموش من ضربة ركنية برأسه إلى داخل الشباك.

ويعد هذا هو أول هدف يسجله محمد عبد المنعم مع المنتخب بعد غياب، حيث سبق وأن سجل أمام السودان في الجولة الأخيرة لدور المجموعات بأمم أفريقيا يوم 19 يناير الماضي، وخاض محمد عبد المنعم 6 مواجهات مع منتخب مصر، بعد لقاء السودان لكنه لم ينجح في التسجيل.

في حين سجل أحمد حسن كوكا الهدف الثالث لمنتخب مصر من ركلة جزاء في الدقيقة 94 من عمر المباراة.

وحقق منتخب مصر فوزاً عريضاً على النيجر بثلاثية نظيفة في المباراة الودية التي جمعتهما الجمعة الماضية بـ"ستاد الإسكندرية" في الظهور الأول مع المدرب البرتغالي روي فيتوريا.

وسجل أهداف منتخب مصر، محمد صلاح "هدفين"، ومصطفى محمد "هدف"، في الدقائق 43 و55 و67 من عمر المباراة.

واحتاج محمد صلاح 5 مباريات ليعود للتسجيل مرة أخرى مع منتخب مصر؛ حيث لم يسجل أمام الكاميرون بنصف نهائي أمم أفريقيا وضد السنغال في النهائي، ولم يحرز أيضًا أمام "أسود التيرانجا" في المرحلة النهائية لتصفيات كأس العالم، وكذلك مواجهة غينيا في الجولة الأولى لتصفيات أمم أفريقيا.

بينما لم يشارك محمد صلاح في مباراة إثيوبيا بالجولة الثانية للتصفيات، وودية كوريا الجنوبية؛ حيث غاب عن المباراتين للإصابة.