الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

كيروش يفشل في الثأر من السنغال قبل كأس العالم 2022

الثلاثاء 27/سبتمبر/2022 - 06:41 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

تعادل منتخب إيران بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني السابق لمنتخب مصر مع السنغال، بهدف لكل منهما، في المباراة الدولية الودية التي جمعتهما اليوم، ضمن استعدادات المنتخبين للمشاركة في بطولة كأس العالم 2022 في قطر.

 

بادر منتخب السنغال بالتسجيل عن طريق مرتضي بورعلي كنجي "خطأ في مرماه" بالدقيقة 55، وتعادل سردار آزمون لمنتخب إيران في الدقيقة 64 من عمر المباراة.

 

ويقع منتخب السنغال في المجموعة الأولى رفقة منتخب قطر، والإكوادور، وهولندا، فيما يقبع منتخب إيران في المجموعة الثانية والتي تضم إنجلترا، والولايات المتحدة الأمريكية، وويلز.

 

وتعد تلك المواجهة بين المنتخب الإيراني والسنغال، ذات طابع خاص، للمدرب كارلوس كيروش، بعدما واجه منتخب السنغال 3 مرات مع المنتخب المصري خلال الفترة الماضية، والذي رحل عنه منذ أشهر قليلة، بعد فشله في التأهل إلى مونديال قطر لحساب السنغال بعدما أنتصر منتخب السنغال  على الفراعنة في المباراة الفاصلة المؤهلة لكأس العالم بركلات الترجيح، بعدما انتهى مجموع مباراتي الذهاب والإياب بالتعادل الإيجابي1\1.

 

قبل المباراة الفاصلة بأشهر قليلة، خسر المنتخب المصري أمام السنغال في نهائي كأس أمم أفريقيا، ليفشل في تحقيق اللقب الأفريقي، بعدما أنتهت المباراة بالتعادل السلبي دون أهداف لتذهب المباراة إلى ركلات الترجيح ويفوز "أسود التيرانجا" باللقب الأفريقي للمرة الأولى في تاريخهم.