السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مورينيو يطالب ساوثجيت بالكشف عن مدربين ضغطوا على لاعبي إنجلترا

الجمعة 20/نوفمبر/2020 - 09:20 م
مورينيو
مورينيو

طلب جوزيه مورينيو مدرب توتنهام هوتسبير من جاريث ساوثجيت مدرب منتخب إنجلترا لكرة القدم بالكشف عن مدربي أندية يضغطون على لاعبيهم لعدم الانضمام للمنتخب، وكذلك تفسير سبب استبعاد رحيم سترلينج من تشكيلة الفريق الوطني هذا الأسبوع.

وتحول ارهاق اللاعبين إلى مشكلة كبيرة بسبب ضغط المباريات إثر جائحة كوفيد-19، وقال ساوثجيت إن بعض اللاعبين كانوا يحرصون على تمثيل منتخب بلادهم لكنهم وجدوا انفسهم في "موقف صعب" مع أنديتهم.

وغاب سترلينج عن فوز إنجلترا 4-صفر على أيسلندا في دوري الأمم الأوروبية في ويمبلي يوم الأربعاء الماضي بسبب الإصابة، لكن مورينيو قال إنه يتوقع أن جناح مانشستر سيتي سيشارك من البداية عندما يزور فريق المدرب بيب جوارديولا لندن لمواجهة توتنهام غدا السبت في الدوري.

وقال المدرب البرتغالي اليوم الجمعة "قال ساوثجيت إن بعض مدربي الأندية مارسوا ضغوطا على اللاعبين لعدم الانضمام للمنتخب الوطني وبسبب ذلك يشعر (ساوثجيت) بالحاجة للاتصال بهم لمحاولة تهدئة مشاعرهم والسيطرة على الموقف.

"أود منه أن يكشف عن هوية هؤلاء المدربين الذين يضغطون على اللاعبين لعدم الانضمام للمنتخب. أريده أن يحدد المدربين الذين يتصل بهم هاتفيا أو يتحدث معهم".

وأضاف مورينيو في مؤتمر صحفي قبل المباراة عقب غياب مهاجم سيتي عن تشكيلة إنجلترا أمام بلجيكا وأيسلندا بسبب إصابة في ربلة الساق تعرض لها خلال التدريب مع المنتخب "نعرف جميعا أن سترلينج سيلعب غدا (السبت).

"عندما استبعد (المدافع) إيريك داير من تشكيلة المنتخب الوطني للإصابة، لم يشارك في مباراتين مع توتنهام. احتاج أسبوعين للتعافي، لكن رحيم سيلعب غدا. هذه هي التفاصيل التي أعتقد أن جاريث يجب أن يفسرها".

وأكد مورينيو أن الكوري الجنوبي سون هيونج-مين جاءت نتيجة اختباره لفيروس كورونا سلبية وسيكون جاهزا لمباراة الغد، لكن لاعب وسط إنجلترا هاري وينكس قد لا يشارك بعد تعرضه لإصابة طفيفة خلال مشاركته مع منتخب بلاده.

ويأمل المدرب البرتغالي، الذي تولى تدريب توتنهام في نوفمبر من العام الماضي، في الاحتفال بالذكرى السنوية له مع الفريق بالفوز على سيتي الذي سيدفع النادي اللندني لصدارة الدوري مؤقتا.