الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

5 أماكن أثرية لا ينطبق عليها قرار وزارة السياحة بالدخول مجاناً اليوم

الثلاثاء 27/سبتمبر/2022 - 07:00 ص
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تفتتح اليوم الثلاثاء وزارة السياحة والآثار، جميع المتاحف والمواقع الأثرية المفتوحة للزيارة أمام الزائرين مجانا وذلك بجميع محافظات الجمهورية.

 

ووفقًا لقرار وزارة السياحة والآثار سيتم السماح بدخول الزائرين المصريين والأفارقة والأجانب المقيمين في مصر لجميع المتاحف والمواقع الأثرية المفتوحة للزيارة والتابعة للمجلس الأعلى للآثار مجانا في يوم الـ 27 من سبتمبر بمناسبة يوم السياحة العالمي ومرور 200 عام على نشأة علم المصريات.



ويستثنى من القرار مقابر توت عنخ امون ونفرتاري وسيتي الأول ورمسيس السادس وأهرامات الجيزة من الداخل.

 

ويفتح المتحف القومي للحضارة المصرية، أبوابه اليوم الثلاثاء أمام الجمهور بتخفيض 50% على أسعار تذاكر دخول المتحف للمصريين، وذلك في إطار المشاركة في احتفال الوزارة بمرور 200 عاماً على فك رموز الكتابة المصرية القديمة ونشأة علم المصريات، والاحتفال بيوم السياحة العالمي.

 

وتحت عنوان "حكايات وأسرار"، ينظم المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، العديد من الفعاليات المتنوعة ما بين تراثية وثقافية وتعليمية لزائري المتحف من مختلف الفئات العمرية.



ويقيم المتحف مجموعة من الفعاليات والأنشطة للاحتفال بهذة المناسبة والتي تبرز عظمة الحضارة المصرية القديمة وما تتمتع به من مميزات وسمات جعلتها من أهم وأعظم  حضارات العالم.