الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

اليوم.. آخر موعد لاختبارات المتقدمين لوظائف 30 ألف معلم

الثلاثاء 27/سبتمبر/2022 - 05:00 ص
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تختتم اليوم الثلاثاء وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى والجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، اختبارات المتقدمين لوظائف 30 ألف معلم، حيث تعقد اختبارات المتقدمين من محافظة الدقهلية.

 

وكان الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، حدد مواعيد عقد الاختبار الإلكتروني للمتقدمين لشغل 15 ألفا و187 وظيفة معلم مساعد (مرحلة رياض الأطفال) بمركز تقييم القدرات والمسابقات، من إجمالي 36 ألفا و235 متقدما توافرت فيهم الشروط.

 

وبدأت الاختبارات يوم الأحد 28 أغسطس الماضى باختبار المتقدمين من محافظة الجيزة تلتها محافظة القاهرة في 29 أغسطس ثم مختلف المحافظات وصولا للدقهلية اليوم الثلاثاء.

 

وكان الدكتور صالح الشيخ، رئيس جهاز التنظيم والأدارة قد كشف تفاصيل الامتحانات التي ستعقد في أغسطس القادم بعد الأنتهاء من عمليات الفحص والتدقيق بعد تقدم 135 ألف  شخص للمسابقة الخاصة بالثلاثين الف معلم .

 

وأكد أن الامتحانات التي ستعقد تقيس عدة معايير وكفايات أولها الكفايات السلوكية وتشمل الجدارات والقدرات والمهارات وهي معايير  موضوعة من أساتذة علم الاجتماع كمعايير أسياسية يجب توافرها في المعلم حيث نسعى للحصول على أعلى معدلات  بالاضافة للكفايات العليا وهي اللغة العربية وهي الاساسيات في اللغة وكذلك الحال بالانجليزية بقدر من المعرفة وليست كل التفاصيل  كأسياسيات معلم متخصص بها   ثم إختبارات الكفايات المعرفية والتكنولوجية  وهي كفايات الحاسب الألي وإجادته   والاختبارت المتعلقة بالمعرفة العامة الخاصة  بالتاريخ والتربية ألوطنية مضافاً عليها المشروعات القومية والتعرف على إستراتجيات الدولة المصرية التي تطلقها مثل إستراتجية مكافحة الفساد والاستراتجية  المتعلقة بالتنمية المستدامة 2030 وغيرها.