الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

قائد المنطقة الشمالية العسكرية وسكرتير البحيرة يتفقدان مشروعات “حياة كريمة” بوادي النطرون

الإثنين 26/سبتمبر/2022 - 05:15 م
تفقد مشروعات حياة
تفقد مشروعات حياة كريمة

قام اليوم اللواء أسامة نجا - قائد المنطقة الشمالية العسكرية، يرافقه المهندس حازم الأشموني- السكرتير العام لمحافظة البحيرة، بجولة تفقدية لمتابعة عدد من المشروعات والأعمال الجاري تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بمركز ومدينة وادي النطرون.

 

يأتي ذلك في إطار المتابعة الدورية للجهود المبذولة والموقف التنفيذى للمبادرة الرئاسية لتطوير قرى الريف المصري "حياة كريمة" بنطاق مراكز ومدن محافظة البحيرة.

 

حيث قاما بجولة تفقدية بقرية الأمل "عفونة" لمتابعة الأعمال الجارية بمحطة تحلية مياة الشرب والمقامة على مساحة إجمالية بلغت ١٥٣٠ م٢ بسعة ٤٠٠ م٣ / يوم، وتقوم المحطة بخدمة سكان قرية الأمل "عفونة" بإجمالي ٢١٥٠ نسمة، ويعمل بالمشروع عمالة من سكان قرى وادي النطرون، وتستهدف المحطة توصيل الماء الصالح للشرب لسكان القرية وبعض المناطق المجاورة من خلال تحلية المياة الناتجة عن الآبار العميقة الموجودة بها.

كما قاما بتفقد مجمع خدمات المواطنين بقرية الحمراء والمقام على مساحة ١٢٠٠ م٢ ومكون من ٤ أدوار والذى يضم (مركز تكنولوجي - سجل مدني - شهر عقاري - تموين - تضامن - بريد - وحدة محلية - مجلس محلي) حيث بلغت نسبة التنفيذ ١٠٠ ٪، وكذا تفقد الوحدة الصحية بالقرية والمقامة على مساحة ٦٢٥ م٢ ومكونة من دور أرضي وطابقين لخدمة أهالي القرية.

كما تفقدا مركز تنمية أسرة وطفولة بقرية كفر داوود والمقام على مساحة ٨٥٠ م٢ ومكون من طابقين لتقديم خدمات التضامن الإجتماعي وإقامة معارض الأسرة المنتجة، كما قاما بتفقد محطة رفع كفر داوود والمقامة علي مساحة ٩٠٠ م٢ بإجمالي أطوال ٧٤١٤ م.ط وتتكون المحطة من ( مبنى أمن - مخزن - مولد كهرباء - مبني الإدارة - عنبر التشغيل - مبنى البيارة - الغرفة الملحقة - سور خارجي).

هذا وقد أكد م حازم الأشموني  السكرتير العام للمحافظة على أن المحافظة قد شهدت طفرة تنموية فى شتى القطاعات والمجالات وذلك بدعم وتوجيهات عبد الفتاح السيسي - رئيس الجمهورية لمبادرة "حياة كريمة" للإرتقاء بالمستوى الإقتصادي والإجتماعي والبيئي للقرى الأكثر إحتياجاً .

وأشار إلى أن المحافظة تٌولي إهتماماً بالغاً لتنفيذ المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، بالقرى المستهدفة في مختلف القطاعات لتحسين الظروف المعيشية من خلال خطة عمل متكاملة بين كافة الجهات لتوفير حياة كريمة للمواطنين بكافة الجوانب وتقديم كافة الخدمات.

الجدير بالذكر أن البحيرة تشهد تنفيذ المرحلة الأولى من مبادرة  الرئيس عبد الفتاح السيسي - رئيس الجمهورية  والتي يستفيد منها ٣.٥ مليون مواطن بحراوي بـ ٦ مراكز وهى ( دمنهور - كفر الدوار - أبو حمص - حوش عيسى - أبو المطامير - وادي النطرون )، بإجمالي ٤٣ قرية رئيسية و٢٣٨ وحدة قروية وأكثر من ٣٩٤٠ تابع لتنفيذ أكثر من ٨٠٠٠ مشروع كما تم الإعلان عن دخول مركزي الدلنجات وإيتاي البارود ضمن المرحلة الثانية من المبادرة لخدمة مليون مواطن بحراوي.

حضر الجولة، مسئولي المبادرة بالمنطقة الشمالية العسكرية و السيد حمزة - رئيس مركز ومدينة وادي النطرون، ومنسق المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بالبحيرة وممثلي كافة الجهات المعنية والمشاركة بالمبادرة.

مشروعات حياة كريمة بوادي النظرون

951
951
58
58
77
77
7
7
5
5
4
4
1
1
0
0