الخميس 01 ديسمبر 2022 الموافق 07 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

الأرصاد: ارتفاع في درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع

الإثنين 26/سبتمبر/2022 - 12:21 م
مصر تايمز

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ فصل الخريف معروف بتقلباته الجوية الحادة والسريعة في نصفه الأول، حيث قد يشهد موجات ارتفاع درجات الحرارة، وهو ما نشهده خلال هذا الأسبوع.

 

الأرصاد: ارتفاع في درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع
 

 

وأضافت غانم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة الأولى والفضائية المصرية من تقديم جومانا ماهر ومصطفى كفافي: "الكتل الهوائية قادمة من صحراء شرق الجزيرة العربية وهو ما يؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة خلال فترات النهار".

 

وتابعت: "العظمى على القاهرة من المتوقع أن تسجل 35 درجة مئوية وسيستمر معنا على مدار أيام الأسبوع أجواء ما بين الحارة والرطبة إلى شديدة الحرارة الرطبة على أغلب أنحاء الجمهورية خلال فترات النهار".

 

وأردفت: "خلال فترات الليل ومع غياب أشعة الشمس نشعر بفارق كبير بين درجات الحرارة في النهار والليل ونشعر بالاعتدال الكامل في الأحوال الجوية على أغلب مناطق الجمهورية، وبخاصة أننا مع فترات المساء وساعات المغرب والساعات الأولى من الليل نشعر بذروة نشاط الرياح، سرعاته ما بين 30 إلى 40 كم على الساعة، وذلك على أغلب مناطق الجمهورية مع رياح شمالية شرقية، وهو ما يؤدي إلى إحساسنا بنسب رطوبة أقل، فنشعر بانخفاض درجات الحرارة، وبخاصة في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر".