السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

ماذ تحوي مذكرات الأمير هاري خاصة بعد وفاة الملكة إليزابيث..؟

الإثنين 26/سبتمبر/2022 - 08:00 ص
هاري
هاري

يستعد الأمير هاري لإصدار مذكراته عن حياته فى اللقصر الملكى وما بعد تنازله عن الألقاب الأميرية وماذا بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية.

 

ووفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية، فإنه تم التوقيع على المذكرات والتى كانت جاهزة للإصدار فى الخريف، لكن دوق ساسكس الذى يكتب الكتاب طلب إجراء بعض التعديلات المهمة، ومن المتوقع أن يجني توزيع الكتاب 40 مليون جنيه إسترليني.



ولفتت الصحيفة إلى أنه قد يُنظر إلى طلبه على أنه علامة على استعداده لاتخاذ نهج أكثر تصالحية مع بقية أفراد العائلة المالكة، ولكنه قد يسبب مشاكل لناشريه.



وقال مصدر: "هارى حريص على إدخال بعض التحسينات في ضوء وفاة الملكة وجنازتها وتولي والده تشارلز العرش.. قد تكون هناك أشياء في الكتاب قد لا تبدو جيدة إذا تم نشرها بعد هذه الأحداث..  إنها ليست إعادة كتابة كاملة، إنه يريد بشدة إجراء تغييرات، لكن قد يكون الأوان قد فات".

 

وكان الدكتور إيان جرينشيلدز، مدير الجمعية العامة لكنيسة اسكتلندا، قد كشف تفاصيل الأيام الأخيرة فى حياة الملكة إليزابيث الثانية قبل رحيلها خاصة وإنه أمضى بعض الوقت مع الراحلة في عطلة نهاية الأسبوع الماضي، أي قبل الوفاة بأيام قليلة.

 

وأضاف أنه تحدث معها عن "الرحلة الأخيرة"، وعن زوجها السابق الأمير فيليب، مؤكدة أنه "حبيبها"، وتحدّثت عنه بطريقة مؤثرة.

 

كما شدد جرينشيلدز على أن معنويات الراحلة كانت ممتازة، موضحا أنه تناول معها العشاء يوم السبت الماضي، وفقا لما نقله عنه "راديو بي بي سي" في اسكتلندا.

 

وكشف أن الملكة تطرقت إلى ماضيها،، وحبها للمورال، والدها، ووالدتها، والأمير فيليب، والخيول، وعن بعض المواضيع التي تتعلق بالبلاد عموماً.

 

وأوضح أيضا أن الراحلة شرحت له عن انكسارها بعد وفاة زوجها، وما خلّفه فقدانه من أثر كبير في نفسها ، مشيرا إلي  أن الملكة كانت سعيدة لقضاء بعض الوقت في منزلها الصيفي، لافتا إلى أنها أرادت أن تكون هناك في أيامها الأخيرة.