الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أحمد سليمان يوضح كيف تنجح مصر في تنظيم أولمبياد 2036

السبت 24/سبتمبر/2022 - 10:36 م
 اللواء أحمد سليمان
اللواء أحمد سليمان

قال اللواء أحمد سليمان، مدرب حراس منتخب مصر السابق، إن زيارة توماس باخ، رئيس اللجنة الأوليمبية الدولية، لمصر وتفقده لمدينة مصر للألعاب الأوليمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، هي شهادة ثقة في مصر وإمكانياتها.


وأضاف، خلال لقائه مع الدكتور محمد الباز، أن مصر من الرواد في كل المجالات الرياضية، والعالم كله يعرف عراقة الدولة المصرية في إفريقيا والشرق الأوسط، وهناك شهادة ثقة في إمكانيات الدولة وبنيتها التحتية.


وحول ملف مصر لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية، أكد أحمد سليمان: "احنا قدها، وأتمنى عرض الملف بشكل محترم وكامل، مع وجود دعاية جيدة للملف المصري، لأن لدينا تجربة صعبة في ملف كأس العالم، والتي فازت بها جنوب إفريقيا".


ولفت، إلى أننا بحاجة إلى أن يكون لدينا تواجد في الإعلام الغربي، لأن لدينا مشكلة كبيرة في إدارة أزماتنا الرياضية، متابعا: "آخرها مثلا مباراة مصر والسنغال، وعشان كده لازم نتعلم من أخطائنا".


وأكد أحمد سليمان، أن مصر ناجحة على المستوى السياسي، ولكن يجب أن نقنع العالم بأننا قادرين على تنظيم الأولمبياد،  ولذلك يجب أن يكون هناك تنسيق بين وزارة الشباب مع الخارجية والهيئة العامة للاستعلامات، للترويج للملف المصري في الخارج.