الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

عمله مبيض محارة.. الباز يطالب بإزالة تمثال لرمسيس الثاني أمام محافظة مطروح

السبت 24/سبتمبر/2022 - 09:04 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

طالب الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، بإزالة تمثال مشوه لرمسيس الثاني، تم وضعه أمام حديقة الغزالة، في مواجهة مبنى محافظة مرسى مطروح، والذي أهدته إحدى شركات المقاولات للحديقة، قائلا: "اللي عامل التمثال ده مبيض محارة".


وأضاف، أن التمثال تشويه للحضارة المصرية ولرمسيس الثاني، موضحًا أن وزارة الآثار لديها أكثر مصنع تماثيل طبق الأصل، ولو أرادت شركة المقولات أن تهدي تمثالا للحديقة الغزالة تذهب وتشتري تمثال من الوزارة وتهديه للجهة التي تريد.


وناشد محمد الباز وزير التنمية المحلية اللواء هشام آمنة ومحافظ مطروح اللواء خالد شعيب بسرعة إزالة هذا التمثال، لانه مسيء لمصر، متابعا: "مصر بلد عندها تاريخ وتراث، احنا ليه بنتعامل بعفاشة مع تاريخنا؟، مفيش زوق خالص؟، ده أمر مفيش فيه هزار".


ومن جهة أخرى، أكد عبدالرحيم ريحان، رئيس حملة الدفاع عن الحضارة المصرية بمؤسسة مكاني للتنمية المجتمعية المهارية، أن الحملة لا تقبل أي إهانة للحضارة المصرية في الداخل والخارج، وتمثال رمسيس الثاني الموجود أمام حديقة الغزالة لابد وأن يزال فورا، لأن هذا المسخ لا يجب أن يكون موجودا أمام محافظة مرسى مطروح.