الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

محمد صلاح يطارد إنجاز حسام حسن برقم غاب 539 يوما

السبت 24/سبتمبر/2022 - 09:35 ص
محمد صلاح
محمد صلاح

واصل محمد صلاح نجم نادي ليفربول الإنجليزي، الزحف نحو صدارة الهدافين التاريخيين لمنتخب مصر، بعدما سجل ثنائية في شباك النيجر في المباراة الودية التي جمعتهما مساء أمس الجمعة بـ"ستاد الإسكندرية" والتي انتهت بفوز "الفراعنة" بثلاثية نظيفة، في الظهور الأول لمنتخب مصر مع المدرب البرتغالي روي فيتوريا.

 

محمد صلاح يطارد إنجاز حسام حسن برقم غاب 539 يوما

 

ورفع محمد صلاح رصيده لـ47 هدفا خلال 84 مباراة مع منتخب مصر، ليواصل مطاردة حسام حسن الهداف التاريخي لـ "الفراعنة" صاحب الـ 69 هدفا.

 

وبهذه الثنائية، كسر محمد صلاح صيامه التهديفي مع منتخب مصر الذي دام 231 يوماً، منذ أن هز شباك المغرب في ربع نهائي كأس أمم أفريقيا يوم 30 يناير الماضي.

 

وغاب صلاح عن التسجيل ضد الكاميرون في نصف النهائي ثم السنغال في المباراة التالية، قبل أن يُكمل صيامه أمام "أسود التيرانجا" في مباراتي المرحلة النهائية المؤهلة لكأس العالم 2022، ثم أمام غينيا في الجولة الأولى لتصفيات أمم أفريقيا.

 

فضلاً عن ذلك، فإن هذه الثنائية هي الأولى للنجم محمد صلاح مع منتخب مصر منذ 539 يوماً، وتحديداً عندما سجل هدفين في شباك جزر القمر يوم 29 مارس 2021، بالجولة الأخيرة من تصفيات كأس أمم إفريقيا.

 

ويستعد المنتخب المصري لخوض الودية الثانية خلال فترة التوقف الحالية، عندما يواجه ليبيريا يوم الثلاثاء المُقبل.

 

وأبدى البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، رضاه عن فوز الفراعنة على النيجر وديًا، وقال فيتوريا في تصريحات بالمؤتمر الصحفي عقب المباراة: "المباراة كانت جيدة بالنسبة لنا، اللاعبون قدموا آداء جيدا، ولم نصل إلى 100% بعد لكن المستوى كان مميزًا".

 

وأضاف: "واجهنا فريقا يدافع جيدًا، لكن نجحنا في الضغط عليهم وكنا نسترجع الكرة بسرعة، لاعبونا كانوا يركزون طوال اللقاء وكانوا يبحثون عن المساحات التي تحدثنا عنها خصوصا على الأطراف".

 

وتابع فيتوريا: "سعدت بالتزام اللاعبين، ولعبنا جزء كبير من اللقاء في نصف ملعب الخصم وطبقنا أسلوب الضغط العالي ومنعنا الخصم من الوصول إلى مرمانا".

 

وعن النقاط السلبية في المنتخب خلال المباراة قال فيتوريا: "لا يوجد نقاط سلبية، لكن الملعب لم يتم رشه جيدًا قبل بداية المباراة وهو ما عطل سرعة الكرة بعض الشيء"، مشيرًا إلى أن الحكم لم يساعد منتخب مصر بأي شيء.