الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

حبس المتهم بتهريب الحشيش داخل شحنة "ورق غار"بالإسكندرية

الجمعة 20/نوفمبر/2020 - 04:44 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قررت نيابة غرب الكلية في الإسكندرية، اليوم الجمعة، حبس صاحب شركة استيراد وتصدير، 4 أيام على ذمة التحقيقات، وإخلاء سبيل صديقه؛ لاتهامهما بجلب وتهريب كمية من مخدر الحشيش بوزن 2.5 طن لداخل البلاد.

كما أمرت النيابة رجال المباحث بسرعة التحريات؛ للوقوف على نشاط المتهمين،كما طالبت بالتحفظ على المضبوطات وإرسال عينة منها إلى المعمل الكيماوي لفحصها.

ونجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، أمس الخميس، في ضبط كمية من مخدر الحشيش، قبل تهريبها لداخل البلاد عبر ميناء الإسكندرية، وتبلغ قيمة رسومها الجمركية قرابة 200 مليون جنيه.

وتمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، من ضبط ثلاث حاويات قادمة من ميناء إحدى الدول إلى ميناء الإسكندرية البحرى ومشمولها المستندي ورق غار "ورق لورى" لصالح إحدى شركات الاستيراد والتصدير بمحافظة الشرقية، كما تبين قيام أصحاب الشأن بإخفاء كمية كبيرة من مخدر الحشيش بداخلها.

وبتفتيش الحاويات بميناء الإسكندرية البحري، تم ضبط كمية من مخدر الحشيش وزنت تقريباً 2.5 طن من مخدر الحشيش، كما تم ضبط شخصين من القائمين على جلب مخدر الحشيش، حال تواجدهما بمحل إقامتهما بدائرة قسم شرطة أول مدينة نصر بالقاهرة.

وبتفتيش المتهمان، ضُبط بحوزتهما مبالغ مالية "محلية وأجنبية"، و3 هاتف محمول، وبمواجهتهما أقرا بتكوينهما وآخرين تشكيلًا عصابيًا تخصص في جلب المواد المخدرة وترويجها على عملائهم داخل البلاد، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتم التحفظ على الشحنة وأخطرت النيابة للتحقيق.