الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

"زووم إفريقيا" يستعرض تغير المناخ وتأثيره على البيئة من قلب الكونغو

الخميس 22/سبتمبر/2022 - 10:13 م
جانب من القاء
جانب من القاء

تقدم الإعلامية سالي عاطف، حلقة جديدة من برنامجها "زووم إفريقيا" على قناة "CBC"، يوم السبت المقبل، من قلب دولة الكونغو الديمقراطية، وتغطية خاصة لأول قناة مصرية وعربية تصور داخل مدينة ينجامبي عن تفاصيل حياة أهلها وأهم معالم المدينة، وتفاصيل خاصة في لقاءات عدة مع علماء المناخ.


في الجزء الثاني من رحلة الكونغو، تجري سالي عاطف، لقاءً مع ايمانويل اميليانوس، عالم من بلجيكا وحاصل على دكتوراة في الزراعة، للحديث عن طرق الزراعة في الغابات دون تدميرها وتحسين جودة الغذاء لمنع انتشار الأمراض كالايبولا وكورونا.


عن التغيرات المناخية التي أصبحت حديث الساعة تزامنًا مع قرب استضافة مصر لمؤتمر المناخ بشرم الشيخ، تجري الإعلامية لقاء مع دكتور جون بيير، عالم وباحث كنغولي في مجال التغيرات المناخية، وبافاني شيروكوبالي، العالمة من أمريكا في مجال التغيرات المناخية، للحديث عن طرق تأخير آثار تغير المناخ والاحترار العالمي على العالم، وكيف أن الكونغو هي الحل في القضاء على التغيرات المناخية؟
كذلك تجري "عاطف" لقاء مع كل ستيف هوونغ، الباحث من سنغافورة، وباولو تشيروني، الباحث من إيطاليا، للحديث عن تقديم حلول لإنقاذ البيئة من التغيرات المناخية، وأهمية التشجير في هذا الشأن.


كما يستعرض البرنامج تقريرًا من داخل معمل لتدريس النباتات وأعمار الأشجار ومدى تأثيرها على المناخ بالكونغو.


يذكر أن برنامج "زووم افريقيا" يذاع كل يوم سبت في تمام الساعة التاسعة مساء على قناة "CBC".