الأربعاء 05 أكتوبر 2022 الموافق 09 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

رغم غيابه.. زيارة لـ صلاح السعدني في منزله لتسليمه تكريم مهرجان القاهرة للدراما

الخميس 22/سبتمبر/2022 - 10:05 م
مصر تايمز

 غاب كل من الفنان صلاح السعدني، والمخرج الكبير جمال عبد الحميد، والسيناريست والكاتب الكبير محمد جلال عبد القوي، عن فعاليات مهرجان القاهرة للدراما الذي أقيم أمس الأربعاء، بالرغم من تواجد أسمائهم ضمن المكرمين خلال المهرجان.

 

زيارة لـ صلاح السعدني في منزله 

 

وقالت المخرجة إنعام محمد علي، رئيس لجنة التحكيم في المهرجان، في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز"، أنها لا تعلم سبب  غياب هؤلاء النجوم  عن فعاليات المهرجان، وأن دورها يقتصر على التحكيم فقط،  وكان من الممكن أن يأتي نجل صلاح السعدني على سبيل المثال لاستلام الجائزة ولكنه لم يفعل.

 

فيما أكد  الدكتور أشرف زكي، نقيب الممثلين، حرصه على إرسال وفد من النقابة، إلى منزل الفنان القدير صلاح السعدني لتكريمه

 

يعد هذا المهرجان فرصة عظيمة لإلقاء الضوء على المواهب الحقيقية، ودعمها لتستمر في تقديم أعمال فنية ذات جودة عالية، تليق باسم الدراما المصرية العريقة، وتكون انعكاسًا لاهتمام الدولة بهذه الصناعة وتوفير الإمكانيات اللازمة لنموها وتطورها، في ظل الدور الريادي لمصر بين دول المنطقة في مجال الفن والثقافة بوجه عام، مؤكدة أن تاريخ الدراما المصرية مليء بالنماذج الناجحة والمؤثرة في المجتمع المصري والعربي.

 

ومن المقرر عقد مهرجان القاهرة للدراما سنوياً فى سبتمبر من كل عام، في إطار تنفيذ توجهات الدولة ودعم رؤية مصر 2030، التي تهتم بالفنون والثقافة كأحد ركائز القوى الناعمة المصرية، بما يعكس تقدير الدولة للفن ودوره التنويري في المجتمع، وإبراز الدور الذي لعبته الدراما المصرية ودورها الكبير في تشكيل الوعي العربي.