الأربعاء 28 سبتمبر 2022 الموافق 02 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

راعي الكنيسة الإنجيلية بجنوب سيناء يكشف دورها فى تنمية المجتمع ومشاكل الأحوال الشخصية (فيديو)

الخميس 22/سبتمبر/2022 - 10:19 م
القس ايهاب
القس ايهاب

قال القس إيهاب سمير، راعى الكنيسة الإنجيلية بشرم الشيخ، إن دور الكنيسة الإنجيلية هناك لا يقل عن أى كنيسة من الكنائس الأخرى فى مصر، بل متفوق فى بعض الأحيان على الطوائف الأخرى فى العديد من الأمور.


وكشف خلال لقائه مع “مصر تايمز”، أن الكنيسة الإنجيلية لها دور مجتمعي من خلال تربية النشء التربية السليمة من خلال دور الحضانة واندماج الطفل مع المجتمع بداية من سن ٦ شهور حتى دخولة التعليم الابتدائي ليكون مؤهلا للتعامل مع المجتمع.


وأكد أن الكنيسة الإنجيلية قامت بدورها على أكمل وجه فى حل المشاكل الخاصة بالأحوال الشخصية، موضحا أن الزواج كان يتم من خلال الكتاب الكنسي الموجود فى الكنيسة ولم يتم إدراج الزواج فى كتاب الدولة، وهنا ظهرت مشاكل الزواج بعد صدور بطاقات الرقم القومى وفؤجى المتزوجين بالعقد الكنسي، عدم اعتراف الدولة بهما، لافتا إلى أن المشاكل بدأت الظهور من هذه النقطة، وعندها تدخلت الكنيسة وقامت بالحصول على دفاتر الدولة الموثقين فقط ويطلق عليهم فى الإسلام المؤذنين ويتم عمل تصادق للزواج.

كما ظهرت العديد من المشاكل بالنسبة للشباب، حيث قاموا بالزواج بعد كتاباتهم ورق عرفى وإنجابهم لأولاد، وهنا مكمن الخطورة فكان لزاما علينا التدخل فورا والقيام بعمل تصادق ومدون تاريخ الزواج الفعلى للزواج العرفى وسحب الورق العرفى منهم واعتماد زواجهم رسميا فى الدولة للاعتراف بأبنائهم والزواج.

وأوضح القس إيهاب، أن التمويل سبب تأخر الانتهاء من إنشاء الكنيسة الإنجيلية بشرم الشيخ وعند وجود التمويل سيتم الانتهاء من المبنى خلال عام ونصف.


وقال إن الكنيسة تقدم الحلول لأى مشاكل لأبناء الطائفة المقيمين بشرم أو الزائرين من الدول العربية والأوروبية فى حالة تعرضهم لأى مشكله بشرم الشيخ.