الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 الموافق 01 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مدرب النيجر: لن أغير طريقة لعبي بسبب محمد صلاح.. وحاولت ضم بنزيما لمنتخب الجزائر

الخميس 22/سبتمبر/2022 - 09:31 ص
محمد صلاح
محمد صلاح

تحدث ميشيل كافالي، المدير الفني لمنتخب النيجر، عن مباراة منتخب مصر الودية، والتي ستجمع بين الفريقين غداً الجمعة ، ضمن المباريات في الأجندة الدولية للفيفا.

 

مدرب النيجر: لن أغير طريقة لعبي بسبب صلاح.. وأتابع مصطفى محمد مع نانت 

 

وقال كافالي في تصريحات تلفزيونية، "أتمنى أن يكون اللقاء الودي بين مصر والنيجر تجربة مفيدة للمنتخبين، ومصطفى محمد مهاجم الفراعنة لاعب جيد وأتابعه مع نانت الفرنسي وابني يلعب ضمن ناشئي نفس النادي"، متابعاً، "لن أغير طريقة لعبي أمام منتخب مصر بسبب محمد صلاح".

 

وأكد ميشيل كافالي، المدير الفني لمنتخب النيجر، ومدرب الاتحاد السكندري السابق، أنه لم يكن السبب في فشل تجربته مع الفريق المصري، مشيراً إلى أنه حاول النجاح وتحقيق النجاح ولكن الظروف لم تسمح بذلك، مضيفاً، "تجربتي مع الاتحاد السكندري كانت قصيرة لأن هناك من حاول تعكير الأجواء من مجلس الإدارة".

 

وقال ميشيل كافالي، المدير الفني لمنتخب النيجر، أنه قاد تدريب منتخب الجزائر من قبل، وأن مستوى محاربي الصحراء قريب للغاية من مستوى منتخب مصر، وأن طريقة اللعب متشابهه، متابعاً، "خلال تدريبي للجزائر حاولت إقناع كريم بنزيما وسمير نصري باللعب لمحاربي الصحراء وندمت على ذلك فيما بعد".

 

فيتوريا يتحدث عن مباراة مصر ضد النيجر في مؤتمر صحفي اليوم
 

يعقد روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر مؤتمراً صحفياً اليوم الخميس للحديث عن مواجهة النيجر الودية، المحدد لها غداً الجمعة.

 

وستكون تلك المباراة هي التجربة الأولى لفيتوريا مع منتخب مصر بعد توليه المسؤولية خلفا لمواطنه كارلوس كيروش، فيما سيواجه منتخب مصر منافسه ليبيريا في الـ27 من الشهر الجاري ذلك استغلالا لفترة التوقف الدولي.

 

يذكر أن منتخب بلجيكا أعلن سابقا مواجهة مصر وديا في الـ18 من شهر نوفمبر المقبل استعدادا لخوض منافسات كأس العالم 2022.

 

"الوطنية واخداكم أوي كده".. شوبير يدافع عن محمد صلاح بعد تغريدة إليزابيث

 


دافع الإعلامى أحمد شوبير، عن محمد صلاح، قائد منتخب مصر، ونجم نادي ليفربول الإنجليزي، بعد الانتقادات التي تعرض لها من بعض الجماهير المصرية، بسبب تغريدة عن الملكة إليزابيث.

 

وقال أحمد شوبير في تصريحات إذاعية: "الحقيقة أنا مش فاهم الناس عاوزه إيه.. محدش له فضل على محمد صلاح غير ربنا ثم مجهوده، محمد صلاح ولد مكافح شق طريقه من بلده نجريج إحدى قرى محافظة الغربية انضم لناد مغمور فى طنطا ومدربه كان الكابتن مصطفى قرنى، اقتنع بموهبته فرشحه لنادى المقاولون العرب".


 

وأضاف أحمد شوبير: "انضم للمقاولون فوجدوا فيه موهبة كبيرة وخامة طيبة جدا، فاهتموا به وكان أكثر من اقتنع بقدرات صلاح الكابتن حمدى نوح، واللاعب كان مؤمن بقدراته، وبدأت تصل إليه عروض أوروبية، وساهمت فى تذليل الصعاب أمامه لتسهيل مهمة رحيله إلى بازل وكانت الصفقة الأغلى فى تاريخ الكرة المصرية".


 

وأكمل أحمد شوبير: "محمد صلاح تألق فى بازل وانضم إلى صفوف تشيلسى ومنه إلى فيورنتينا إعارة، وقدم مردودا جيدا وانتقل إلى روما فتوهج رفقة الذئاب، وانضم إلى الريدز، ولم يتوقع له كل هذا النجاح، وأصبح كتفه بكتف ميسى ورونالدو على منصات التتويج، وحقق لقب هداف الدورى الإنجليزى 3 مرات".


 

وقال أحمد شوبير: "محمد صلاح أحد نجوم العالم، ويتواجد فى منتخب العالم، وضمن الأفضل فى العالم دائما، وضمن الاستفتاءات على جوائز الأفضل فى أوروبا، ما عليك إلا أن تفخر بصلاح، أما أن تظل متربصا به لتهاجمه وتنتقده؟!".


 

واختتم: "سيبه براحته والتغريدة الخاصة بالتعزية هذه لها أكثر من معنى، وبالنسبه له كلاعب محترف هو مطلوب منه يعمل أكثر من ذلك وهذا ذكاء، متسائلا: إنت هيضيرك إيه؟، خلاص الوطنية واخداكم أوي كده".