الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

برلمانية: الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية تعظم الاستفادة من الثروة البشرية

الأربعاء 21/سبتمبر/2022 - 07:10 م
النائبة مرال الهريدي
النائبة مرال الهريدي

قالت النائبة ميرال جلال الهريدي، عضو مجلس النواب عن حزب حماه الوطن، وعضو لجنة الدفاع والأمن القومي، إن إطلاق الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية، خطوة توثيق جديدة نحو التقدم الرقمي، واستكمال لجهود الدولة لتطبيق رؤية مصر 2030 التي تقوم على خلق مجتمع مليئ بالنوابغ والعقول الصانعة لمستقبل أفضل، في ظل ما تتبعه الدولة من خطوات للانتقال سريعا نحو الجمهورية الجديدة التي تعتمد على استخدام الأفكار الغير نمطية، والعقول المبتكرة.

 

النائبة ميرال الهريدي: الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية مشروع قومي لتعظيم الاستفادة من الثروة البشرية

 

وأكدت الهريدي، في بيان لها، اليوم الأربعاء، أن تعظيم الاستفادة من الملكية الفكرية بعد مشروع قومي جديد تقدم على تنفيذه الدولة المصرية، ولتحقيقه بالشكل الجيد يحتاج إلى بيئة تشريعية أولا قادرة على حماية الإبتكارات الفكرية، ووضع عقوبات رادعة لحماية براءات الاختراع، ومن ثم يصبح اهم عنصر من عناصر مقاومة جرائم السرقة و الإقتباس المنتشرة على وسائل التواصل المختلفة.

 

ولفتت النائبة البرلمانية أن هذه الاستراتيجية تسهم في العمل على نشر وتعزيز مفاهيم الإبداع والابتكار، والتوعية بها لمختلف فئات المجتمع المصري، والسعي نحو إدماج تلك الثقافة الجديدة بالمنظومة التعليمية، لكي يساعد أبنائنا الطلاب والطالبات على التفكير المختلف والإبداع وخلق مجتمع جديد قادر على تكوين ثقافته وصناعة مفرداته الخاصة به.


واضافت عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أن الملكية الفكرية ظهرت الحاجة الملحة إليها أثناء فترة صناعة لقاحات جديدة لمجابهة انتشار فيروس كورونا، والتي كانت ضرورية لتوثيق وحفظ حقوق صانعيها، ومن ثم أوجبت الحاجة وقتها إلى ضرورة تنظيم وحوكمة البنية المؤسسية للملكية الفكرية.


وثمنت النائبة ميرال الهريدي، إطلاق الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية، وقالت أن التفكير خارج الصندوق أمر مهم، خاصة أننا لا نعاني من مشكلة التعليم ولكن نعاني من مشكلة التعلم التي تؤدي بدورها لطريقة التفكير.


وأكدت ان طريقة التفكير هي التي تخلق انسان سوي مبدع مبتكر قادر علي تطوير نفسه بنفسه وبالتالي تطوير اسرته ومجتمعه وبلده بشكل عام.