الأحد 02 أكتوبر 2022 الموافق 06 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

طارق العوضي ينشر صور خروج الدفعة الجديدة من المحبوسين احتياطيًا

الأربعاء 21/سبتمبر/2022 - 06:03 م
الافراج عن المحبوسين
الافراج عن المحبوسين

نشر طارق العوضي، المحامي بالنقض وعضو لجنة العفو الرئاسي، صور المحبوسين الذين تم الافراج عنهم؛ وذلك بعد الإعلان عن الإفراج عن دفعة جديدة منهم، أمس الثلاثاء، والتي ضمت 28 شخصا.

 

وباشرت لجنة العفو الرئاسي، عملها على ملف دمج المُفرج عنهم، حيث تلقت عددا من الطلبات لمواقف المُفرج عنهم، سواء بقرار من النيابة العامة أو بقرارات العفو من رئيس الجمهورية، وضمن إطار عمل اللجنة، والذي أسفر عن تسلُّم عبد الرؤوف عبد السلام، الشهير بـ روفة سلومة الصريحي، أحد المفرج عنهم مؤخرا ضمن قوائم لجنة العفو الرئاسي، مهام عمله في إحدى شركات البترول؛ ليصبح أول مفرج عنه يتم توظيفه، بعد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي الأخيرة للجنة، بدمج المفرج عنهم مرة أخرى، وتوفير فرص عمل لهم، وإعادة العاملين منهم إلى عملهم مجددا.

 

وفي وقت سابق هنأ طارق العوضي، المحامي بالنقض، وعضو لجنة العفو الرئاسي، التهنئة للمفرج عنهم بصدور توجيه الرئيس السيسي لإزالة جميع العقبات والمشاكل التي تحول دون عودة المخلي سبيلهم سواء إلى أعمالهم أو دراستهم، موضحا أن هناك الكثير من الطلبة تضرروا لعدم استكمال دراستهم.

 

وأضاف العوضي، خلال مداخلة هاتفية على فضائية دي إم سي، أنه منذ إعادة تفعيل لجنة العفو الرئاسي في حفل إفطار الأسرة المصرية في رمضان الماضي كان هناك توجيه لإعادة دمج المفرج عنهم مرة أخرى في المجتمع حيث يتم إعطاء الجميع فرصة ثانية لإعادة الاندماج بالمجتمع.

 

وتابع:" أن الدولة والقيادة السياسية قرروا أن يفتحوا صفحة جديدة لأن الجميع يعلم قدر التحديات التي كانت تواجه الدولة بالسنوات الماضية وحربها مع الإرهاب وحالة التربص الموجودة لمصر بالخارج".

 

وأشار إلى أنه خلال الشهورالماضية تم رصد حالات كثيرة من المفرج عنهم لم يستطيعوا العودة إلى أعمالهم بسبب معوقات إدارية وقانونية في جهات عملهم وبناء على ذلك ظهرت الكثير من الشكاوى التي تم رفعها لمؤسسة الرئاسة وصدر التوجيه الرئاسي بإعادتهم لأعمالهم مرة أخرى.