الأربعاء 05 أكتوبر 2022 الموافق 09 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الرئيس الصيني يدعو الجيش إلى الاستعداد للحرب

الأربعاء 21/سبتمبر/2022 - 03:12 م
رئيس الصين
رئيس الصين

قال الرئيس الصيني، شي جين بينج، إن جيش التحرير الشعبي الصيني "يجب أن يركز على الاستعداد لأعمال قتالية حقيقية"، حسبما ذكر موقع "روسيا اليوم" الإخباري.

 

الرئيس الصيني يدعو الجيش إلى الاستعداد للحرب

 

وأرسل الرئيس الصيني هذه التعليمات إلى المشاركين في ندوة الدفاع الوطني والاصلاح العسكري، التي عقدت في بكين، وحضر الفعالية أعضاء المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، كما أوعز الرئيس الصيني بالالتزام الصارم بخطة تحقيق أهداف إصلاح الجيش.

 

ليتوانيا ترفع درجة الاستعداد العسكري بعد إعلان التعبئة في روسيا 
 

من ناحية أخرى، قال وزير الدفاع الليتواني أرفيداس أنوسوسكاس، الأربعاء، إن بلاده رفعت مستوى جاهزية قوة الرد السريع في جيشها "لمنع أي استفزازات من الجانب الروسي"، وذلك بعد أن بعد أن أعلنت موسكو عن تعبئة عسكرية جزئية.

 

وكتب  وزير الدفاع الليتواني أرفيداس أنوسوسكاس على فيسبوك: "بما أن التعبئة العسكرية الروسية ستنفذ أيضاً في منطقة كالينينجراد، في جوارنا، فلا يمكن لليتوانيا أن تكتفي بالمراقبة".

 

بوتين يعلن التعبئة الجزئية للجيش الروسي

 

وأعلن الرئيس الروسي فلادمير بوتين اليوم الأربعاء التعبئة الجزئية للجيش، وذلك في خطاب موجه للأمة.

 

وذكرت قناة "روسيا اليوم" الروسية أن وزارة الدفاع أوصت باستدعاء جنود الاحتياط للخدمة الفعلية، حيث هناك مواجهة ممتدة ضد أوكرانيا.


 

وقال بوتين إن التعبئة الجزئية للجيش في روسيا أمر منطقي وضروري في ظل الظروف الحالية، مضيفا أنه وقع أمرا ببدء التعبئة اليوم.


 

وأضاف بوتين أن القوات المسلحة سوف تستدعي جنود الاحتياط فقط، مشيراً إلى أنها سوف تزودهم بالتدريب الاضافي بالاضافة إلى جميع المميزات التي يتمتع بها من يخدمون بالجيش.


 

وقد اتهم بوتين في خطابه كييف بالابتعاد عن مباحثات السلام، حيث قال إنها تتعامل وفقا لأوامر حلفائها الغربيين.

 

وأضاف بوتين أنه بدلا من التفاوض، عززت الحكومة الأوكرانية من جيشها بجنود قام حلف شمال الأطلسي (الناتو) بتدريبهم، والكثير منهم من النازيين الجدد المتطرفين.