الجمعة 07 أكتوبر 2022 الموافق 11 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

رئيس جامعة جنوب الوادي الأهلية لـ "مصر تايمز": نستعد لبدء الدراسة بكليات الطب والعلاج الطبيعي.. ونوفر سكن جامعي بأسعار مخفضة

الجمعة 23/سبتمبر/2022 - 12:02 ص
د. يوسف غرباوي- رئيس
د. يوسف غرباوي- رئيس جامعة جنوب الوادي

قال الدكتور يوسف غرباوي، رئيس جامعة جنوب الوادي الأهلية، إن الجامعة تستعد لبدء الدراسة واستقبال الطلاب في العام الدراسي الجديد 2022-2023 من خلال 3 برامج منها برنامج بكالوريوس الطب والجراحة بتكلفة 90 الف، وأيضا العلاج الطبيعي بتكلفة 60 ألف بالإضافة إلى برنامج الحسابات والذكاء الاصطناعي بتكلفة 40 ألف، فهذه التكلفة مدعمة من الدولة لأن التكلفة الحقيقة لهذه البرامج تم تخفيضها بنسبة 50% في صورة دعم الانشاءات للجامعة الأهلية.

 

وأشار غرباوي، في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز" الي أن الجامعة في الوقت الحالي لم تقدم منح للطلاب لأن رسوم الدراسة في الجامعات الأهلية مخفضة ولا يدفع الطالب أكثر من 50% للبرامج التي يدرس بها في الجامعة، مشيرا إلى أنه يوجد دراسات عليا في الجامعة لأنها حديثة ولاول مرة تبدء الدراسة بها.

 

وأوضح رئيس جامعة جنوب الوادي الأهلية، أن التركيز الأكبر يكون علي الاتاحة والاستيعاب فهي جامعات قائمة علي مرحلة البكالوريوس والليسانس، وتبدء الدراسات العليا بعد استقرار تلك البرامج وتخرج دفعات من الطلاب وأيضا عقب البناء الكافي يتم استحداث مرحلة الدراسة العليا في الجامعات الأهلية.

 

وتابع: أن عدد الطلاب المستهدف قبولهم هذا في العام الدراسي الجديد هو 100 طالب في كل برنامج بحيث تستوعب الجامعة الي 300 طالب علي اعتبار أنها السنة الأولي للتشغيل ويتم البدء بـ 50% من العدد، ومع الإقبال المكثف من الطلاب علي الالتحاق بالجامعة ومازلنا نستقبل المزيد من الطلاب حتي نستوفي الاعداد التي تم تحديدها في المرحلة الثانية.

 

وأكد رئيس جامعة جنوب الوادي الأهلية، أن الجامعة توفر سكن جامعي للطلاب من خلال فندق جامعة جنوب الوادي وأيضا الإسكان المتميز فهو متاح لكافة الطلاب من أبناء الإقليم أو خارجها للسكن في تلك الأماكن المخصصة لطلاب الجامعة الأهلية وبأسعار مخفضة.

 

وأوضح الدكتور يوسف غرباوي، إن جامعة جنوب الوادى الأهلية، حددت آليات سداد المصروفات الجامعية للطلاب المقبولين بكليات الجامعة وهى كليات الطب والجراحة والعلاج الطبيعي والحاسبات والمعلومات حيث يتم سداد المصروفات عن طريق التحصيل الالكترونى من خلال البنك الأهلي وبنك مصر بفروعهم على مستوى الجمهورية من خلال شباك التحصيل الالكترونى الموجود بالبنك.

 

جدير بالذكر أن: جامعة جنوب الوادي الأهلية بمدينة قنا، تقع على مساحة 41 فدانًا، وبلغت تكلفتها التقديرية في مرحلتها الأولى 4 مليارات جنيه، كما تم الانتهاء من أعمال المباني الرئيسية، والانتهاء من التشطيبات الداخلية.

 

 ويتم تنفيذ مشروعات الجامعات الأهلية الجديدة وفقًا لأحدث المواصفات الفنية لأنظمة الجامعات الذكية، من حيث توفير التجهيزات الفنية، وتضم عددًا من المباني الإدارية والأكاديمية الخاصة بالقطاعات الطبية والهندسية، والعلوم الإنسانية، ومباني المعامل والورش، وسكنًا للطلاب والطالبات، والساحات الأكاديمية والإدارية، والمناطق الترفيهية والرياضية، بالإضافة إلى مراعاة الاحتياجات الإنشائية اللازمة لتقديم تعليم مُتميز، وتوفير التجهيزات المُناسبة للبرامج الدراسية الحديثة التي تقدمها تلك الجامعات.