الأحد 02 أكتوبر 2022 الموافق 06 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

طارق العوضي: حذف الاخبار المسيئة لشركة عصير الكتب من كافة المواقع الاخبارية

الثلاثاء 20/سبتمبر/2022 - 08:59 م
طارق العوضي
طارق العوضي

أكد طارق العوضي، المحامي بالنقض، إنه تم حذف كافة الاخبار المسيئة الي شركة عصير الكتب جميعها من كافة المواقع الاخبارية واصدار بيان مشترك بين الشركة والمؤسسات الصحفية واكد كلا منهما احترامه لدور الطرف الاخر.

وأشار العوضي، في بيان له، الي أن الامر كله مجرد معلومات خاطئة نشرها احد الاشخاص وتقوم النيابة العامة بالتحقيق مع هذا الشخص في المرحلة الحالية، مؤكدا للكافة أن شركة عصير الكتب تعمل في اطار من الالتزام الكامل بالدستور والقوانين ذات الصلة.


وفي وقت سابق أعلن مركز دعم دولة القانون، أنه في اطار مساعي كريمة قام بها وسطاء بين كلا من دار المعارف ومؤسسة روزاليوسف من ناحية وشركة عصير الكتب للنشر والترجمه والتوزيع لانهاء النزاع القضائي بينهما تقديرا لدور الطرفين في اثراء الحياة الثقافية في مصروما سبق ذلك من قيام مواقع اخبارية قومية بحذف كافة الاخبار والموضوعات التي تسئ الي الشركة التى نشرف بتمثيلها قانونا وبرعاية مباشرة من مكتبنا وجهات ومؤسسات رسمية.

 

وأكد المركز، في بيان له، أن دار عصير الكتب للنشر تعلن قيامها بالتنازل عن الدعوي القضائية المرفوعه منها ضد مجلة اكتوبر الصادرة عن دار المعارف والمصور وروزاليوسف وقد تم بالفعل التوقيع علي عقد اتفاق بين كل الاطراف متضمنا كافة التفاصيل وذلك تقديرا لدور الصحافة المصرية ودار المعارف ومجلة اكتوبر في مسيرة المعرفة وتاكيدا منا اننا لا نسعي الي مغنم شخصي او ثار شخصي.


ومن جهتها أكدت دار المعارف ومجلة اكتوبر انها تثمن دور دار عصير الكتب في نشر الثقافة والمعرفة في مصر والعالم العربي، وأكد الطرفان علي احترام كلا منهما للدور الذي يقوم به الطرف الاخر.

 

وبهذا نعلن انتهاء الخصومة القضائية بين شركة عصير الكتب للنشر والتوزيع والترجمه والصحف والمجلات المشار اليها - فقط وحدها دون غيرها من الاشخاص - اللذين نشروا تلك الاخبار الكاذبة مما تسبب في الحاق الضرر بالشركة.