الأحد 02 أكتوبر 2022 الموافق 06 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
صحة وطب

مستشار الرئيس يكشف تفاصيل إنشاء مجمع إنتاج الأطراف الصناعية

الثلاثاء 20/سبتمبر/2022 - 08:21 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بإنشاء مجمع صناعي متكامل لتوطين إنتاج الأطراف الصناعية، حيث تدرس مصر هذا الأمر منذ سنوات للوصول إلى أفضل ما يمكن تقديمه إلى المواطن المصري. 


أضاف "تاج الدين"، خلال مداخلة هاتفية إلى برنامج "الحياة اليوم" الذي يقدمه الإعلامي محمد مصطفى شردي، على قناة "الحياة"، مساء اليوم الثلاثاء، أن هناك 60 معيارًا لتوطين هذه الصناعة لأنها شائكة جدًا، حيث أن الإنسان الذي في حاجة تركيب طرف صناعي يمر بأزمات نفسية واقتصادية، ولهذا فهناك تعاون من جانب كافة أجهزة الدولة  لتوطين هذه الصناعة من خلال إنشاء كيان طبي ضخم. 

 


لفت إلى أنه يتم العمل على توفير الخدمات الصحية الشاملة للمواطنين، وسيتم تحديد مكان المجمع الصناعي خلال الفترة القادمة، وجار الاستقرار على عدد من الأماكن، خاصةً وأن هناك معايير عالمية لتوفير الأجهزة الطبية والتعاون مع المرضى. 


تابع مستشار الرئيس أن المريض قد يحتاج لأجهزة تعويضية نتيجة أزمة صحية مر بها، ولهذا الأمر بحاجة إلى فريقي عمل اجتماعي وطبي إضافة إلى كوادر بشرية للتعامل مع تلك الأجهزة، وذلك لأن الكيان الطبي الضخم سيهدف إلى خدمة من يعاني من فقدان قدم أو يد، والطرف الصناعي سيجعل المريض يستكمل حياته بشكل طبيعي.