السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

شوارع شرم الشيخ تتزين بصور الطبيعة البدوية والسياحية استعدادا لمؤتمر المناخ (صور)

الثلاثاء 20/سبتمبر/2022 - 02:03 م
مصر تايمز

شهدت شوارع شرم الشيخ تتزين وتتجمل استعدادا لمؤتمر المناخ إلى سيقام على أرض مدينة السلام فى نوفمبر المقبل.

وتزينت شوارع شرم بالصور التى تدل على الطبيعة البدوية تتقدمهم المرأة البوية بزيها المحترم والذى يظل على احترام المرأة البدوية لنفسها ولذاتها والطبيعية التي تربت ونشأت فيها، بالإضافة إلى الطبيعية الصحراوية فى السنوات الماضية حيث أن الجمل كان أفضل وسيلة للتنقل بين الوديان وكان له دور فى الحروب حيث كان يستقل أبناء البدو فى جمع المعلومات من خلف خطوط العدو.

كما تزينت شوارع شرم الشيخ بالبيئة السياحية والأسماك والشعب المرجانية الملونة، بالإضافة إلى رحلات السفارى فى الجبال وتناول الأطعمة البدوية.

ولم ينسى المسئولين بشرم الشيخ أنها مدينة السلام فوضعوا الحمام فوق رأس سيدة تحمل حمام السلام دليل على أن شرم الشيخ مدينة السلام وعقد بها العديد من مؤتمرات السلام والتآخي وحل المشاكل بين الدول.

كما تم تحميل الشوارع أهم المساجد الموجودة بشرم الشيخ وهما جامع الصحابة وجامع المصطفى وجامع السلام والعديد من المساجد الشهيرة.



شرم الشيخ ترتدى ثوب الجمال استعدادا لأهم حدث تاريخي فى القرن الواحد  وعشرين وهو مؤتمر المناخ ويحضره 40 ألف مشارك من مختلف الدول يتقدمهم زعيم مصر والعرب الرئيس السيسي الذى يستقبل رؤساء العالم المشاركين فى المؤتمر.