السبت 01 أكتوبر 2022 الموافق 05 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

بعد حادث قطار البحيرة وتوقف الحركة.. السكة الحديد تمنح الركاب حقق استرداد قيمة التذاكر

الثلاثاء 20/سبتمبر/2022 - 10:26 ص
مصر تايمز

أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، أنه أثناء مسير قطار 774 ( نوم + مكيف ) مرسى مطروح / القاهرة اليوم  صباح اليوم بحوش محطة دمنهور تم خروج الجرار وعربة القوى عن القضبان شاغلاً الخط الطالع والنازل ولم يسفر ذلك عن حدوث أى إصابات وعلى الفور تنبيه بالدفع بمعدات الرفع لموقع الحادث لسرعة الانتهاء من رفع الحادث  والاستعداد بالسكة للحركة الطبيعية.

حادث قطار البحيرة

وجارى تدوير القطارات من محطة ايتاى البارود  لحين الانتهاء من الاستعداد بالسكة.

وأكدت السكة الحديد، في بيان لها، على السادة الركاب راغبى رد التذاكر المنصرفة لهم  على قطارات الخط  استرداد قيمتها بدون أى خصومات. 
 وأضافت أنه تم تشكيل لجنة فنية للوقوف على  الأسباب التي أدت إلى الحادث وسرعة إعداد تقرير  وجارى المتابعة . 
وتعتذر الهيئة القومية لسكك حديد مصر للسادة الركاب عن التأخير .

وصل قبل قليل، ونش تابع لهيئة السكك الحديد، لرفع قطار خرج عن القضبان، قبل دخوله محطة قطارات دمنهور، صباح اليوم الثلاثاء، من أجل إعادة حركة سير القطارات مرة أخرى.

وشهدت محطة قطارات دمنهور، بالبحيرة، خروج قطار ركاب "الإسكندرية- القاهرة" عن القضبان دون وقوع إصابات أو خسائر في الأرواح.

 

وتلقت الأجهزة الأمنية بالبحيرة إخطارًا، من شرطة السكة الحديد، يفيد بورود بلاغ بخروج قطار عن القضبان أثناء دخول محطة قطارات دمنهور.

على الفور انتقل ضباط المباحث لمكان الواقعة، وبالفحص، تبين خروج جرار قطار رقم 774 والعربة الأولى من القطار عن القضبان، وأفادت معلومات أولية بعدم وجود إصابات أو خسائر في الأرواح.

وأسفر الحادث عن توقف حركة القطارات بالوجه البحري، وجاري إعادة القطار إلى القضبان وتسيير حركة القطارات.