الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

قصواء الخلالي: مصر حققت طفرة كبيرة في هيئة قناة السويس

الإثنين 19/سبتمبر/2022 - 10:23 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قالت الإعلامية قصواء الخلالي، إنّ هيئة قناة السويس حققت طفرة كبيرة جدا في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، وذلك فيما يتعلق بحسن الإدارة: نرى زيادة في تفاصيل متعلقة بها، وزيادة في الدخل الخاص بها أو ما يسمى بالأرباح، كما أنّ اهتمام الرئيس مكثّف بالهيئة، أولا لأهميتها بالنسبة للمصريين، وأهميتها اللوجستية وأهميتها الاقتصادية كمصدر رئيس من مصادر العملة الأجنبية في مصر.

 

وأضافت الخلالي، خلال تقديم برنامج في المساء مع قصواء، على قناة cbc: اهتمام رئاسي مكثف بهذه الهيئة والاتفاقيات الدولية من خلال الهيئة كبيرة، وعندما نتحدث عنها فإننا لا نكون نتحدث عن خبر عابر يخص الدولة، ولكن يخص صميم المواطن المصري.

 

وتابعت الإعلامية: صميم إهتمامتنا أن نعلم بأن هناك مشروعات عملاقة بهذا الحجم، بواقع 15 مليار دولار ستكون موجودة بالشراكة مع المؤسسات العالمية، ونشارك المؤسسات العالمية لأنّ لديها القدرة على التسويق والتمويل وتوفير التدريب وتنقل الخبرات وتوطن الصناعة والخبرات، ونتحول مع الوقت إلى شريك لهذه المؤسسات إلى بيت خبرة، كلها تفاصيل متنوعة تكون على هامش كل خبر من هذه الأخبار.

 

وأوضحت، أن الشق الآخر متعلق بفرص العمل وإتاحتها بواقع 100 ألف فرصة عمل جراء التعاون مع شركة ميرسك لإنشاء شبكة متكاملة لإنتاج وتوزيع الطاقة الخضراء والوقود النظيف للسفن: هذا الرقم كبير جدا سيتحقق حتما مع الوقت واكتمال هذه الشراكة.