الأحد 02 أكتوبر 2022 الموافق 06 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

وفد "التنسيقية" يلتقي وزير التربية والتعليم .. وحجازي يشيد بـ"التجربة"

الإثنين 19/سبتمبر/2022 - 05:56 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى وفد من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، صباح اليوم، في مقر الوزارة؛ للتعرف على خطته للعام الدراسي الجديد، وتصوراته حول تطوير العملية التعليمية.

 

في بداية اللقاء، أشاد الدكتور رضا حجازي بنشاط التنسيقية واهتمامها الكبير بملف التعليم الأساسي باعتباره القضية الأولى التي تهم الأسرة المصرية.

 

وطمأن "حجازي" وفد التنسيقية على استعاد الوزارة الكامل للعام الدراسي الجديد، والخطوات المتخذة لتطوير مراحل التعليم المختلفة، وما تستهدفه الوزارة من إعداد مناهج تعليمية مصرية ذات مواصفات عالمية تتضمن أساليب تكوين الشخصية وتعلم مهارات الإبداع والابتكار والعمل على اكتشاف المواهب.

 

وأكد الوزير أن الوزارة أعدت برنامجا قويا لتدريب المعلمين على مجموعة من البرامج الهادفة، والإسراع في إتاحة التحول الرقمي في مناهج التعليم المصرية، وإتاحة قنوات "مدرستنا" والمنصات التعليمية داخل المدراس بشكل مختلف.

 

ضم وفد التنسيقية النائب عمرو يونس، أمين سر الهيئة البرلمانية للتنسيقية بغرفتي النواب والشيوخ، والنائب عمرو درويش والنائبة رشا فايز كليب، عضوا مجلس النواب عن التنسيقية.

 

وشارك من نواب التنسيقية في مجلس الشيوخ كل من النائب احمد القناوي، النائب احمد فوزي،  والنائب محمود تركي، ومن أعضاء التنسيقية، المهندس طاهر أبو زيد، أحمد البشبيشي ومحمود رمزي.