السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

أسامة الأزهري في احتفال البحيرة بعيدها: عبقرية المصري أثبتت أن الهرم الأكبر ليس أحجارا مرصوصة

الإثنين 19/سبتمبر/2022 - 06:12 م
الازهري
الازهري

شارك الشيخ أسامة الازهري، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية في حفل افتتاح معرض دمنهور الخامس للكتاب، تزامنا مع العيد القومي لمحافظة البحيرة، اليوم الاثنين.

ودار الحفل حول تجديد الخطاب الديني بقاعة  المؤتمرات بمكتبة دمنهور العامة؛ تزامنًا مع  افتتاح معرض دمنهور الخامس للكتاب، وأيضا بالتزامن مع   العيد القومي لمحافظة البحيرة، وتحدث أيضا عن أهمية محافظة البحيرة تاريخيًا ودورها الفعال على مدار العصور وتأثيرها على مصر.

وقدم الأزهري التهنئة لأهالى البحيرة، والقيادات التنفيذية بالمحافظة، مؤكدا اعتزازة بمناسبة العيد القومي لمحافظة البحيرة، والذى يوافق 19 سبتمبر من كل عام.

كما أكد الأزهري فى كلمته، على أهمية القراءة وتغذية العقل بالثقافة والعلوم، مشددا على دور القراءة فى بناء الإنسان المصري وتشكيل وعيه وحمايته من الأفكار المتطرفة والهدامة.

وتحدث الأزهري عن الهرم الأكبر، وقال إنه ليس مجرد أحجارا متراصة، بل هو يعد عقلا مصريا عبقريا مبدعا فى الفلسفة والهندسة وفى العلوم الرياضية وفى القدرة على تحويل هذه العلوم إلى منتج برز فى هذه الصورة البديعة والمعجزة الهندسية الغربية الشكل والنادرة الوجود فى العالم.

وأشاد بمعرض دمنهور الدولي للكتاب في نسخته الخامسة، والذي يمتلك مجموعة كبيرة من المؤلفات والإصدارات والكتب المتنوعة والممتدة فى كافة المجالات والتي تقدم وجبة دسمة للعقل والوجدان .