الخميس 06 أكتوبر 2022 الموافق 10 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

قادة العالم يتوافدون على كنيسة "وستمنستر" لوداع الملكة إليزابيث (صور)

الإثنين 19/سبتمبر/2022 - 11:40 ص
مصر تايمز

تودع المملكة المتحدة والعالم اليوم الإثنين، الملكة إليزابيث الثانية خلال مراسم جنازة مهيبة في لندن يحضرها رؤساء دول وشخصيات بارزة تكريما لملكة تقلدت التاج البريطاني لأكثر من 70 عاماً، وفقاً لما ذكره موقع "العين الإخبارية" الإماراتي.

 

قادة العالم يتوافدون على كنيسة "وستمنستر" لوداع الملكة إليزابيث (صور)

 

 

بعد حداد وطني امتد 10 أيام تخللته مراسم تكريم وطقوس تعود لمئات السنين، تنتظر مشاركة ألفي شخص في المراسم الدينية في كاتدرائية ويستمنستر، ولم يسبق للندن أن جمعت هذا العدد الكبير من المسؤولين الأجانب منذ فترة طويلة؛ إذ سيحضر ممثلون عن عائلات ملكية أوروبية من بينهم ملك بلجيكا فيليبي وملك إسبانيا فيليبي السادس وأمير موناكو ألبير في كاتدرائية ويستمنستر المرتبطة ارتباطا عضويا بمصير الملكة إليزابيث الثانية.

 

ومن بين الحضور الرئيس الأمريكي جو بايدن وإمبراطور اليابان ناروهيتو، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ورئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين، وكذلك نائب الرئيس الصيني وانج كيشان.
 

يصل نعش الملكة إلى الكاتدرائية بعد مسيرة راجلة من قصر ويستمنستر يواكبه الملك تشارلز الثالث وأفراد من العائلة الملكية مشيا.

 

بعد المراسم في كاتدرائية ويستمنستر التي يتوقع أن تستمر ساعة تلغى خلالها عشرات الرحلات الجوية حتى لا يعكر الضجيج سكينة المناسبة، ستقف البلاد دقيقتي صمت، ويغادر النعش الكاتدرائية يتبعه الملك تشارلز الثالث وقرينته كاميلا وأفراد من العائلة الملكية ويوضع مجددا على عربة مدفع تابع للبحرية الملكية ليبدأ مسيرة غير مسبوقة في شوارع وسط لندن حتى قوس ويلنغتون حيث سيوضع في سيارة تنقله إلى قصر ويندسور.

 

وتحظى الجنازة الرسمية وهي الأولى التي تشهدها العاصمة البريطانية منذ تشييع ويسنتون تشرشل في 1965، بواحدة من أوسع المتابعات التلفزيونية في التاريخ.

 

وستبث المراسم على شاشات ضخمة في لندن وبرمنجهام وإدنبرة وكولراين في أيرلندا الشمالية في سبع كاتدرائيات وأكثر من 100 صالة سينما كما تنقل مئات المحطات التليفزيونية ووسائل الإعلام حول العالم مراسم الجنازة في بث مباشر.