الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

إيناس عبد الحليم تشكر وزير الصحة.. وتؤكد: الولادة القيصرية تسبب أضرارا للجنين وللأم

الإثنين 19/سبتمبر/2022 - 12:10 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تقدمت النائبة ايناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب، بالشكر الى خالد عبد الغفار، وزير الصحة، لاستجابته لما طالبت به بشأن الولادة القيصرية وكونها تسبب أضرار للجنين ولللام وأنها يجب أن تكون بضوابط معينة ووفقا للحالة الصحية ومتطلبات كل حالة على حدة.

 

إيناس عبد الحليم تشكر وزير الصحة.. وتؤكد: الولادة القيصرية تسبب أضرارا للجنين وللأم

 


كما أشادت عضو مجلس النواب ، بقرار الوزير بشأن وضع ضوابط استرشادية عالمية في المستشفيات الحكومية لإجراء العمليات القيصرية، ومحاسبة الطبيب وإدارة المستشفى غير الملتزمة بتلك الضوابط.


وأضافت عضو مجلس النواب، أن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة ، قد صرح بأن للولادة القيصرية الكثير من الاضرار وإن الولادة القيصرية تمثل خطورة على الأم والجنين، وتؤدي على عدم اكتمال لأعضاء الجنين عند ميلاده قبل موعده، رغبة المريض تحترم، لكن مصر أصبحت رقم واحد في عدد الولادات القيصرية بلا منازع.


وأشادت الدكتورة ايناس عبد الحليم بقرار وزير الصحة بشأن مساواة حوافز الولادة الطبيعية بحوافز الولادة القيصرية، وإتاحة تدريب وحوافز لزيادة نسب الولادة الطبيعية في المستشفيات، وتوفير أدوات للكشف والاطمئنان على الجنين قبل الولادة.


وأكملت ايناس عبد الحليم، انها قد تقدمت بطلب احاطة وكذا بيان عاجل بشأن اضرار الولادة القيصرية وضرورة وضع ضوابط لها كونها تشكل خطر على الجنين وعلى الأم.