الأربعاء 05 أكتوبر 2022 الموافق 09 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
صحة وطب

"الصحة" توضح سبب تأخر الانتهاء من تنفيذ مستشفى منفلوط المركزي

الأحد 18/سبتمبر/2022 - 09:53 م
د. حسام عبدالغفار
د. حسام عبدالغفار

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن جولة الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان في أسيوط الهدف منها التواجد وسط المواطنين، وحل مشاكلهم، ومتابعة العمل في المستشفيات بنفسه، والتأكيد على أن المحافظات كلها على قدم المساواة من حسيث الاهتمام.


وأضاف، خلال مداخلة مع الدكتور محمد الباز، أن وزير الصحة خلال جولته تحرك لمتابعة كيف تقدم الخدمة للمواطنين بشكل مباشر، فيكافئ المحسن ويعاقب المخطئ للوصول لحياة كريمة لكل الناس.


وأشار عبد الغفار، إلى أن وزير الصحة تابع اليوم سير العمل والبناء لمستشفى منفلوط المركزي، والتي من المفترض أن تقدم الخدمة الصحية لحوالي 700 ألف نسمة، موضحًا أنه بدأ العمل في بناء المستشفى منذ 2017 ولم يتم الانتهاء منها حتى الآن، ولذلك سأل الوزير هل هناك معوقات في التدفقات المالية؟، وكانت الإجابة "لا".


وتابع: "الوزير وجد أنه لا توجد مشكلة في التمويل والتدفقات المالية منتظمة، ولا يوجد معوقات، ولذلك تحدث عن وجود تقصير، وطلب الانتهاء من الأعمال الإنشائية خلال 3 أشهر وإلا سيتم التحقيق في الأمر، لأنه في ظل وجود رئيس يسابق الزمن لتحقيق الإنجازات لا يليق أبدا لأي حد يتعامل بالشكل التقليدي".