الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

أمين الأعلى للجامعات: استمرار التقديم للجامعات الخاصة حتى نهاية سبتمبر (خاص)

الأحد 18/سبتمبر/2022 - 08:51 م
د. محمد حلمي
د. محمد حلمي

قال الدكتور محمد حلمي الغر، أمين مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، إن باب التقدم المباشر للالتحاق بالجامعات الخاصة مفتوح وذلك بالنسبة لطلاب الثانوية العامة 2022 من خلال التقدم المباشر إلى الجامعى التى يرغب الطالب فى الالتحاق بها، مع استمرار إتاحة التقدم حتى نهاية سبتمبر الجاري لإتاحة الفرصة أمام الطلاب التقدم للالتحاق بالجامعات الخاصة.

 

أمين الأعلى للجامعات: استمرار التقديم للجامعات الخاصة حتى نهاية سبتمبر 


وأشار الغر، في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز" الي أن عدد المتقدمين للجامعات الخاصة بلغ حوالي 33 ألف طالب حتى الآن وهي نسبة ممتازة، مشيرًا إلى أن الجامعات الأهلية يكون علاقتها بالتنسيق الحكومي بشكل كبير.


وأكد أمين المجلس الأعلى للجامعات الخاصة، أن تجربة الجامعات الأهلية حققت نجاحا كبيرا ولم يكن هناك فرق بين الجامعات الخاصة والأهلية لأن البرامج واحدة وأيضا عملية التطوير واحدة وتم فتح نافذة جديدة للطلاب في الجامعات الأهلية لتلقي العلم بمصروفات مخفضة ومرشدة.


وأكد الدكتور محمد حلمي، أنه تقدم الينا حتي الآن من الشهادات العربية والأجنبية ما يقرب من 12 الف طالب ولدينا أمل بزيادة الإعداد ولكن بعض الشهادات تتأخر في استخراجها ولكن أمامنا شهر كاملا للقبول ونأمل وصولهم إلى 16 الف