الأربعاء 28 سبتمبر 2022 الموافق 02 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

مدير رعاية الشباب بجامعة القاهرة: مستعدون لاستقبال الطلاب بخطة أنشطة متكاملة

الأحد 18/سبتمبر/2022 - 02:18 م
جامعة القاهرة
جامعة القاهرة

أعلنت الإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة القاهرة تعيين سيد سعيد مصيلحي، مديرا لرعاية الشباب بجامعة القاهرة، وذلك ضمن خطة تطوير الهيكل الإداري لمختلف إدارات ومكاتب جامعة القاهرة.

مدير رعاية الشباب بجامعة القاهرة: مستعدون لاستقبال الطلاب بخطة أنشطة متكاملة

 

وأكد سيد مصيلحي، مدير رعاية الشباب بكلية دار العلوم جامعة القاهرة، على أهمية استقبال العام الدراسي الجديد مبكرا بخطة من الأنشطة الطلابية التي تسهم في بناء شخصية  طلاب دار العلوم وتحافظ علي  مكانتها المتميزة في النشاط الطلابي، لافتا إلى أن الكلية ستبدأ في استقبال طلابها القدامى والجدد ببرنامج تأهيلي يتضمن محاضرات وورش عمل في مجالات القراءة ومهارات الإعراب والموسيقى الشعرية وإعداد السيرة الذاتية وأساسيات البحث العلمي ومهارات العرض والتقديم، بإشراف الدكتور أحمد بلبولة عميد الكلية.


وأشار «مصيلحي» إلى أنه يجرى الاستعداد لاستقبال الطلاب الجدد وإجراء جولات تعريفية لهم داخل قاعات وأقسام الكلية لتأهيلهم مبدئيا قبل بدء العملية الدراسية، والاستماع لمطالب الطلاب القدامى ودراسة احتياجتهم التدريبية وتحويلها لبرامج تدريبية مجانية على يد نخبة من خبراء التدريب في مختلف المجالات، موجها الشكر لقيادات جامعة القاهرة على ثقتهم في توليه المسؤولية.


وشدد «مصيلحي» على أهمية النشاط الطلابي في تأهيل الطالب لسوق العمل وتنمية قدراته وتكوين شخصيته الوطنية، مؤكدا أن الخريج المشارك في الأنشطة الطلابية تكون فرصته في سوق العمل أفضل من غيره.

 

وقد تخرج سيد مصيلحي  في كلية دار العلوم وكان رئيسا لاتحاد طلابها ومشاركا في العديد من الأنشطة الطلابية، كما حصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من الأكاديمية العربية لتكنولوجيا العلوم والنقل البحري وباحث دكتوراه في إدارة المشروعات بكلية الدراسات الإحصائية بجامعة القاهرة، بالإضافة لحصوله على درجة مدرب معتمد من جامعة القاهرة وجامعة ميزوري الأمريكية.